2020- 02 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تدابير سير على أوتوستراد الميناء - البحصاص logo "أرامكو" السعودية تطلق أضخم مشروع غاز صخري logo إصابة 13 جنديًا في كوريا الجنوبية بـ "كورونا" logo إدانة نجم هوليوود بتهمة الاعتداء الجنسي logo بماذا وعد طارق سويد؟ logo بالفيديو.. حسين الجسمي ينقذ الفنانة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف logo وصول طائرة إيرانية ثانية إلى مطار بيروت logo بالصور: أجهزة حديثة في مطار بيروت لمواجهة كورونا
علاقة بودرة التلك بالسرطان.. دراسة تكشف الحقيقة
2020-01-19 02:36:13

خلصت دراسة أشرفت عليها الحكومة الأميركية إلى عدم وجود علاقة قوية تربط بين بودرة التلك وسرطان الرحم.

 

النتائج التي نشرت أمس الثلاثاء في مقال افتتاحي في مجلة الجمعية الأميركية للعلوم، بعد دراسة شملت ربع مليون سيدة، وصفت بأنها "مطمئنة بشكل عام".

 

وقالت كيتي أوبراين كبيرة الباحثين المشاركين في الدراسة: "هذه أفضل بيانات توصلنا إليها في هذا الصدد".

 

ودفعت المخاوف الصحية بشأن بودرة التلك آلاف السيدات لإحالة دعاوى قضائية أمام المحاكم الأميركية، بزعم دخول الحرير الصخري في إنتاج البودرة، مما أدى إلى إصابتهن بالسرطان.

 

والتلك مادة معدنية تشبه في تركيبها الحرير الصخري المعروف كمسبب للإصابة بالسرطان، وكلاهما يتم استخراجه أحيانا من نفس المناجم.

 

وكانت شركات إنتاج مستحضرات التجميل قد وافقت عام 1976 على التأكد من أن بودرة التلك التي تنتجها لا تحتوي على كميات يمكن رصدها من الحرير الصخري.

 

وكانت دراسات أصغر حجما حققت في وجود رابط محتمل بين بودرة التلك والسرطان، خلصت إلى نتائج متضاربة، رغم أن معظمها لم يجد دليلا واضحا.



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top