2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: إدراج معرض رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي نقطة انطلاق لمزيد من الإستثمار في هذه المنشأة logo 3 إصابات في حريق داخل دار الأيتام في بلدة برج العرب العكارية logo أين اختفى زين الدين زيدان؟ logo وزيرٌ يُهدّد مستقبل نتنياهو السياسي! logo "أمثولة في الصبر"... دعوةٌ من فضل الله الى اللبنانيين logo هاشم: ارادة ابناء الجنوب اقوى من آلة الحقد الاسرائيلي logo الإدمان ومكافحته بين “جاد” وفرنجيه logo الزعيم الكوري الشمالي أشرف على اختبار إطلاق صواريخ عدة
النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالرجال
2020-01-19 04:19:26


النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالرجال


أظهر لبحث جديد أن الأوعية الدموية لدى النساء تتقدم في العمر أسرع من عمر الرجال، وتعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب، وبالتالى يمكن أن يساعد البحث المبتكر في تفسير سبب أن النساء تتطور لديهن أنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وسبب اختلاف توقيت ظهورها عن الرجال.



وأظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة JAMA Cardiology ، أن الأوعية الدموية لدى النساء، من الشرايين الكبرى إلى الشعيرات الدموية الصغيرة، تتدهور جسديًا وتصبح أقل كفاءة بمعدل أسرع من الرجال.



وفقًا لمؤلفة الدراسة فإن النساء لديهن بيولوجيا وظائف فسيولوجية مختلفة عن نظرائهن الذكور، ما يوضح أيضًا لماذا قد تكون النساء أكثر عرضة لتطوير أنواع معينة من أمراض القلب والأوعية الدموية وفي نقاط مختلفة من الحياة.



ونظرًا لأن خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية أو فشل قلبي أو سكتة دماغية يبدأ عادةً بارتفاع ضغط الدم ، قام الباحثون بتمشيط قاعدة من البيانات للبحث عن أدلة وأنماط تتعلق بكيفية بدء ارتفاع ضغط الدم، وسمح هذا النهج للمحققين بتحديد أن تطور وظيفة الأوعية الدموية للمرأة يختلف تمامًا عن الرجال.



وقد أظهرت النساء علامات ارتفاع ضغط الدم في وقت أبكر بكثير من الرجال.

ووفقا للدراسة فإن هذا يعني أنه ربما تكون المرأة البالغة من العمر 30 عامًا والمصابة بارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الرجل الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم في نفس العمر.



وهذه النتائج وفقا لآراء الخبراء تتحدى الاعتقاد السائد بأن أمراض القلب لدى النساء تتخلف عن الرجال بمقدار 10 إلى 20 سنة.



وقد يهمك ايضًا:



مرضٌ نادر يُجبر فتاة بريطانية على النوم 22 ساعة في اليوم



ماذا تفعل ملعقة عسل قبل النوم في جسمك؟



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top