2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
تصنيف جديد يضع لبنان في المرتبة الأخيرة
2020-01-19 13:01:20

حلّ لبنان في المرتبة الأخيرة لتصنيفٍ جديد لقائمة أفضل الدول في العالم لعام 2020. وهذا التصنيف الذي تصدّرته سويسرا يستند على عددٍ من العوامل التي تتعلّق بالتنوّع المناخي والأعمال بالإضافة لجودة الحياة والتعداد السكاني والانفتاح الثقافي.


وتربّعت سويسرا على قائمة أفضل الدول متقدّمة على كندا التي جاءت بالمرتبة الثانية، وحلت اليابان ثالثة وألمانيا بالمركز الرابع وخلفها كل من أستراليا وبريطانيا. وشهد التصنيف الذي ضمّ 73 دولة فقط، تواجد 8 بلدان عربية، حيث تذيّل لبنان الذي كان يُلقّب بـ”سويسرا الشرق” القائمة في المركز الـ73.


وتصدّرت قائمة البلدان العربية دولة الإمارات العربية المتحدة والتي حلّت بالمرتبة الـ22 عالمياً، فيما حلّت قطر في المركز الـ30 والمملكة العربية السعودية في المركز الـ31. كما احتلّت مصر المركز الـ36 عالمياً، متقدّمة على المغرب التي جاءت في المركز الـ40، وحلّ الأردن في المرتبة الـ64، وعُمان في المركز الـ71.


ويصدر هذا التصنيف بشكل سنوي عن الموقع الأميركي “US News and World” بشراكة مع مجموعة “BAV”، وجامعة “بنسلفانيا” الأميركية.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top