2020- 02 - 23   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تؤكد أن المدخنون أكثر عرضة للانتكاس بعد جراحة السمنة logo سؤال من ريفي بشأن إدخال أدوية إيرانية الى لبنان logo دراسة تكشف أسباب قلة إصابة الأطفال بوباء "كرورونا" القاتل logo تعرف على توقعات الأبراج وحظك الأحد على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى logo 4أخطاء في الطهي قد تؤدي إلى زيادة الوزن logo هذه الفواكه تقلل أعراض سن اليأس عند المرأة logo تعرف على أشهر الأطعمة المفيدة للأعصاب logo تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة
لاريجاني: قد نعيد النظر في التعاون مع وكالة الطاقة الذرية
2020-01-19 15:56:33

حذر رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، اليوم الأحد، من أن طهران قد تراجع علاقاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسط تصاعد التوتر حول برنامجها النووي.




وأكد لاريجاني، في كلمة ألقاها بمستهل الجلسة العلنية للبرلمان، أن طهران قد تتخذ “قرارا جادا” بهذا الشأن، في حال مضي بريطانيا وفرنسا وألمانيا قدما في تفعيل آلية فض النزاع الخاصة بالاتفاق النووي المبرم بين إيران ومجموعة 5+1 عام 2015.


واتهم رئيس البرلمان الإيراني الدول الأوروبية الثلاث الموقعة على الصفقة النووية بالرضوخ لضغوط الولايات المتحدة في هذه المسألة، خوفا من زيادة الرسوم الأميركية على واردات السيارات الأوروبية بنسبة 25%، واصفا ذلك بأنه “سلوك دنيء وغير منطقي”.


وشدد رئيس مجلس الشورى على أن إيران لا تشكل خطرا، مضيفا: “أعلن بصراحة أنه اذا تصرفت أوروبا بشكل غير عادل ولجأت لأي سبب من الأسباب إلى المادة 37 من الاتفاق النووي، فحينئذ ستتخذ الجمهورية الإسلامية الإيرانية قرارا جادا في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.


وأشار لاريجاني إلى أن مشروع هذا القرار قد أعد في البرلمان، مشددا على أن إيران “لن تكون البادئة في هذا الأمر، لكنها ستتعامل مع إجراءات أوروبا، ومن الأفضل للأوروبيين أن يتصرفوا بشكل عادل”.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top