2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo 6 فوائد لفيتامين "ك" المسؤول عن تجلط الدم والحفاظ عن صحة العظام logo كيف يمكن التحقق من مدى عافية الناتو؟ logo البنك المركزي الصيني يخفض معدل الفائدة للقروض متوسطة الآجل logo البنوك الصينية تبدأ في تطهير وعزل الأوراق النقدية والبرلمان يبحث تعليق جلساته logo النمو الاقتصادي في تايلاند يسجل أضعف وتيرة في خمس سنوات logo ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس التاجي إلى 1868 شخصًا logo "الصحة" العالمية تكشف علاقة "الدوبامين" بالإفراط بالوجبات السريعة وأسباب السمنة logo بندر بن إبراهيم يعّلن قرب إطلاق بنك "الصادرات"
فوائد الشاي الأسود الصحية
2020-01-20 00:54:17

فوائد الشاي الأسود

إن فوائد الشاي الأسود رائعة وكثيرة، فلا تتركي الشاي الأخضر ينسيك الاستفادة منها، على عكس الاعتقاد الشائح أن الشاي الأخضر فوائده أعظم من الأسود، كما أن البعض يعتقد أن الشاي الأسود عديم الفائدة، صححي معلوماتك الان و استمتعي بفوائده الصحية المذهلة، تابعي معنا لتتعرفي على هذه الفوائد الصحية.

فوائد الشاي الأسود:

1.يساعد الشاي الأسود في الحماية من السكري

يحتوي الشاي الأسود على عديد السكاريد (البولي سكاريد)، وهي كربوهيدرات تعمل على ابطاء امتصاص سكر الدم (وهذا مفيد لمن يعاني من السكري).

وإن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود يحمي من تطور نوع السكري الأول، ووجدت دراسات أن المناطق التي تستهلك الشاي الأسود كايرلندا وبريطانيا أقل عرضة لحدوث النوع الثاني من السكري.

2.يحمي القلب

تتضمن فوائد الشاي الأسود التخفيف من مشاكل التعرض لأمراض القلب والاوعية الدموية (كالسكتات القلبية).

ويمكن لشرب 3 أكواب يوميا منه أن يقلل فرصة الموت بهذه الامراض بنسبة 11%.

3.مصدر هائل لمضادات الأكسدة الفعالة

وهذه المضادات مهمة للصحة، تحسن صحة القلب وتقوي النظام المناعي، وتضعف الجذور الحرة، وتقاوم الالتهابات الضارة، وتحمي من الأمراض المزمنة (كالسرطان، القلب، السكري، الروماتيزم وغيرها)

4.يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن

وجدت بعض الدراسات أن المناطق التي تستهلك الشاي الأسود بنسب عالية، تحتوي نسب أقل من السمنة.

ويقوم الشاي الأسود بتنظيم مستوى سكر الدن، ويترك شعوراً متوازناً ومرضياً واقل شهوة لاستهلاك المواد الحلوة، بالاختصار، يمكن للشاي الاسود أن يكون إضافة جيدة لخطة التخلص من الوزن الزائد. حيث يساعد الكافيين الموجود فيه على إنقاص الوزن، وكذلك المواد المضادة للأكسدة تساهم في التحكم بالوزن وتعزز عملية الأيض وتدعم الجسم لحرق الدهون بفعالية اكبر، وتؤخر من ظهور أعراض التقدم بالعمر كالتجاعيد وقلة مرونة الجلد، فالعمر والاجهاد والشمس والطعام غير الصحي، كلها أسباب تجعلك تبدين أكبر مما أنت، لكن بتناول الشاي الأسود وما يحتويه من مضادات الأكسدة يخفف من التخريب، ويجعلك تظهرين بأنك أصغر سناً، وأكثر إشراقاً.



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top