2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الصحة اليابانية تكشف عمن يمكنه مغادرة السفينة المنكوبة بالفيروس logo قائد الحرس الثوري: الظروف ليست مؤاتية الآن لـ”محو إسرائيل” logo 6 فوائد لفيتامين "ك" المسؤول عن تجلط الدم والحفاظ عن صحة العظام logo كيف يمكن التحقق من مدى عافية الناتو؟ logo البنك المركزي الصيني يخفض معدل الفائدة للقروض متوسطة الآجل logo البنوك الصينية تبدأ في تطهير وعزل الأوراق النقدية والبرلمان يبحث تعليق جلساته logo النمو الاقتصادي في تايلاند يسجل أضعف وتيرة في خمس سنوات logo ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس التاجي إلى 1868 شخصًا
فوائد العسل على الريق للاطفال
2020-01-20 00:59:38

فوائد العسل على الريق  للاطفال لا تعد ولا تحصى ، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والسكريات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحسين أداء الجهاز الهضمي ،كما يستخدم في علاج الحروق والجروح ولا تقتصر فوائدة عند الكبار بل له العديد من الفوائد  لأطفال خاصةً إذا تناولوه على الريق.

علاج البرد والسعال

البرد والسعال من الأمراض الأكثر شيوعًا بين الأطفال خاصة في فترة تغيير الفصول ،ويعمل العسل على تخفيف أعراض البرد والسعال والحمى والتهاب الحلق والعطس لانه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة العدوى الفيروسية والبكتيرية والفطرية التي تسبب الأمراض وتعالج الأعراض الأساسية.

لعلاج طفلكِ من البرد والسعال قومي بإعداد هذا العلاج الفعال

طريقة التحضير

اخلطي ملعقةً كبيرةً من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة

اعطيه لطفلكِ مرتين في اليوم أو حتى تختفي الأعراض.

كما يفضل إعطاؤه  لطفلكِ خلال وقت النوم لأنه يساعدعلى إعطائه ليلةَ نومٍ جيدةً

طريقة أخرى

قومي باستخدام مزيج من الزنجبيل والعسل هو أيضا لعلاج السعال والبرد.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

العسل يعمل على تحسين الجهاز الهضمي للطفل، فهو يساعد على علاج عسر الهضم والإمساك وانتفاخ المعدة فإذا كان طفلكِ يشكو من اضطرابات المعدة فعليكِ إعداد هذه الوصفة وإعطاؤها له بانتظام لتهدئة المعدة والحفاظ على الجهاز الهضمي.

طريقة التحضير

حضري كوبًا من الشاي الأسود

أضيفي بضع قطرات من عصير الزنجبيل الطازج

ثم اضيفي ملعقةً صغيرةً من العسل

اعطيها لطفلك على الأقل مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة

علاج الجروح والحروق

يساعد العسل على علاج الجروح الناتجة عن التآكل أو الحروق أو القطع لانه يحمل خصائص علاجية فهو يحتوي على مضادات للبكتيريا والفطريات. في حالة عودة طفلك إلى المنزل بقطعٍ أو جرحٍ، قومي بغسله بشكلٍ صحيحٍ بالماء وخذي قطرةً صغيرةً من العسل على المنطقة المصابة، ثم دلكيها برفق وإذا كان الجرح عميقًا، فقومي بوضع ضمادة عليه.

يعزز الطاقة

يحتوي العسل على نسبة سكريات بسيطة مثل الفركتوز والجلوكوز كما أنه غني بالكربوهيدرات التي تعطي طاقةً للجسم تجعله نشيطًا طوال اليوم.

كما يحتوي العسل على كمياتٍ من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والأحماض الأمينية التي يحتاجها جسم طفلكِ في اليوم.

يقوي جهاز المناعة

يعمل العسل على تحفيز إنتاج الخلايا المناعية في الجسم وبالتالي يحافظ على نظام المناعة لأنه يحمل خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

على الرغم من أن العسل يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية من الفيتامينات والسكريات ومضادات الأكسدة إلا أنه لا يجب إعطاؤه قبل بلوغه عامًا.

ولكن قبل إعطائه لطفلكِ تحققي من هذه المؤشرات تحققي من حساسية العسل لدى طفلكِ، معظم الأطفال غير قادرين على هضم العسل، وهو شكل من أشكال التسمم الغذائي، فبمجرد إعطاء طفلكِ العسل، ابحثي عن أي علامة على عدم الراحة أو اضطراب في المعدة، إذا كان الطفل يشكو من ألم المعدة، فتواصلي مع طبيب الأطفال الخاص به.

تحققي من حساسية حبوب اللقاح لدى طفلكِ لأن العسل يحتوي على حبوب اللقاح فمن الممكن أن يحدث بعض الاضطرابات لجسم طفلكِ.



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top