2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo عبدالقادر علم الدين يوضح ملابسات عدم حصول العامل محمد كلسينا على تعويضه logo موسكو تعلق رسميا على العقوبات الأمريكية logo روسيا تمنع دخول الصينيين الى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد logo بعد فاجعة الدهس في سيدني... شربل قصاص يفتح عينيه لأول مرة بعد غيبوبة لثلاثة أسابيع logo الناشط أكرم هارون يعرض فكرته لإعادة الأموال المنهوبة: "أعيدوا مالنا" logo وقفة تضامنية أمام مخفر الأوزاعي في ذكرى اسبوع الشهيدين شريف والعطار logo مقتل عنصر في الحرس الثوري الإيراني في حلب logo فيتش: وضع لبنان المالي يشير إلى إعادة هيكلة للدين
التظاهرات أقلّ من المعاناة.. روكز: دياب يتحمّل المسؤولية أيضًا
2020-01-20 03:00:14

شدَّدَ النائب شامل روكز على أنَّ الجيش اللبناني والقوى الأمنية والمتظاهرين، فريقٌ واحدٌ في المظلومية، ولديهم نفس المعاناة، والمسؤولية تقع على السلطة السياسية بتأخير تشكيل الحكومة".

وفي مقابلةٍ ضمن برنامج السلطة الرابعة مع الاعلامية ليندا عبر شاشة الـNBN، لفت روكز الى أن "المتظاهرين ينقسمون الى أنواع، والتصرفات التي يقوم بها البعض من تخريب تسببت بانخفاض عدد المنتفضين الذين نزلوا الى الشارع منذ بداية الانتفاضة.
واعتبر أنه "من مصلحة المنتفضين أن يُخرجوا هذه المجموعات من بينهم ليرتفع عدد المنتفضين لأن المشاغبين يبعدون الناس عن الساحات".
وبخصوص إطلاق الرصاص المطاطي، أكد أنه "لا يُوجّه الا على الرّجلين وليس على الرأس أو العين كما رأينا، والقنابل الغازية لا تُضرب بالمباشر ويجب استخدامهم بدقة لتعطيل المتظاهرين من دون أذيتهم.
ودعا روكز المتظاهرين "الى تنقية صفوفهم من المشاغبين ما سيؤدي الى مشاركة الآلاف معهم في التظاهرات.
وفي مفهوم التسوية الرئاسية والحكومات التي تعاقبت بعدها، رأى أنه "كان مفهوم مناكفات، فاذا اتفقوا اجتمعوا واذا تراجعت التسوية اختلفوا، والشعب دفع الثمن.
وركز على أنه "لا يجوز اننا لا زلنا نعيش ترف تأليف الحكومة ولا زلنا نسمع بثلث معطّل من هنا وهناك في ظلّ الأزمة التي تمرّ بها البلاد.
ورأى العميد روكز أن "التظاهرات حتى اليوم لا زالت أقلّ من حجم المعاناة التي يعيشها اللينانيون"، مضيفًا، "فلنتدارك الأمور سياسياً قبل ان تفرض نفسها في الساحات.
وأضاف: "الذين يؤلفون الحكومة مسؤولون عن تأخيرها وأولهم الرئيس المكلف حسان دياب.
وقال أن "تداعيات الأزمة التي نعيشها تحتاج سنوات لتنتهي وكل تأخير للمعاجة سيضيف سنوات أخرى من التداعيات


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top