2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo توتر مستمر.. غارات إسرائيلية تطال هذه المناطق جنوبًا logo باسيل: كنا أمام خيارين إما الفراغ أو الذهاب إلى انتخابات بلديّة لن تحصل logo وفد قادة الجمعيات الكشفية اللبنانية زار الحزب العربي الديموقراطي الناصري في القاهرة   logo "رح افضحكم"... رسالة "تحذيرية" إلى النواب! logo إسرائيل تستعد لـ"الأسوأ " في حال توسّعت الحرب مع حزب الله logo جعجع مُعلّقاً على التمديد: طعنة جديدة للديمقراطية logo أمن الدولة تباشر إخلاء السوريّين من مناطق في الشمال logo المستجدات السياسية بين بري وكتلة “الاعتدال الوطني”
الأطفال يُصابون بالاكتئاب والمشاكل العاطفية المتعددة بعد طلاق الوالدين
2020-01-20 09:15:16

يعاني الأطفال صحيًا حال ابتعادهم عن الأب بعد انفصال الوالدين، وقد يصل الأمر إلى إصابتهم بالاكتئاب. وكانت دراسة أجرتها جامعة برجن النرويغية ونشرت نتائجها "المجلة الإسكندنافية للصحة العامة" قالت إن صحة الأطفال تتأثر سلبًا حال ساءت طريقة التعامل تجاه الأب بعد الطلاق. وقال إيفند ميلاند، أحد العلماء المشاركين في الدراسة، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إنه من الممكن أن يصاب الطفل إثر ذلك بالخوف أو الاكتئاب أو بمشكلات عاطفية أو بالضغط العصبي. وأكد العلماء الذين أجروا هذه الدراسة أن هناك ترابطًا بين الاتصال مع الأب وصحة الطفل.



وقال ميلاند: "أغلب الشكاوى الصحية عانى منها الأطفال الذين قالوا إنهم فقدوا الاتصال مع والدهم أو وجدوا صعوبة في التحدث معه بعد الطلاق". وأضاف العالم النرويغي أن كثيرًا من الفتيات بصفة خاصة واجهن صعوبة في التحدث مع والدهم بعد الطلاق، فيما بدا أن الطلاق لم يمكنه التأثير على التواصل مع الأم. وشملت الدراسة 1225 شابًا في سن المراهقة، جرى فحصهم على مدار عامين (2013 - 2011)، وكان عدد الشباب من أسر انفصل فيها الأب عن الأم 213 شابًا في بداية الدراسة، ثم وصل إلى 270 شابًا في نهاية فترة إجرائها.

 

قد يهمك أيضاً:



 


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top