2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
برد قارس وثلوج على 800 متر.. تفاصيل جديدة عن الطقس
2020-01-20 11:02:33

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على ″فيسبوك″ ان طقسا باردا يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط يترافق مع كتل رطبة تغطي لبنان وسوريا وفلسطين وشمال الأردن من المنتظر ان تتحوّل الى ثلوج  على الجبال التي تعلو 800 متر.   


 في التفاصيل:  في حين يرتفع الضغط الجوّي فوق تركيا والبحر الأسود الى 1035hpa  يتحرك كل من منخفض البحر الأحمر ومنخفض السودان الإفريقي ويساهمان بتراجع الضغط الحوّي وق سيناء وغرب المملكة السعودية وشرق مصر، الأمر الذي يدعم هذه المناطق برياح قطبية مصدرها موسكو واوكرانيا وتركيا تمدد معها الكتل القطبية نحو شمال المملكة السعودية فيتأثر لبنان وجواره بالبرد الشديد والثلوج المنتظر ان تتساقط بعد ظهر الاثنين على 1100/1200 متر، وتغطي مساء الجبال 900 متر (حيث تكون الهطولات متوفرة) وتصل مع دخول يوم الثلاثاء الى 800 متر لتلامس في بعض المناطق الشمالية والبقاعية الشمالية 700 متر (من دون تراكمات تذكر)     


تبقى نسبة التراكمات المنتظرة على 1000 متر بين 9 و 15 سنتم وفي مراكز التزلج بين 40 و 55 سنتم.   


 تنحسر الهطولات ظهر الثلاثاء ويتحوّل الطقس الى غائم جزئياً وبارد جداً وتتدنّى درجات الحرارة الى 7 درجات ساحلاً و -3 على 1200 متر و -4 في البقاع و -17 في القرنة السوداء. 


   تبقى مناطق الشرق الأوسط مُحاطة بالموجة القطبية حتى يوم السبت والأجواء شديدة البرودة خلال هذا الأسبوع.


الحرارة على الساحل: 12 نهاراً و 7 ليلاً 


على الجبال 1200 متر: 3 نهاراً و -3 ليلاً 


في البقاع: 3 نهاراً و -4 ليلاً، 


على الجبال 2000 متر: -4 نهاراً و -10 ليلاً. 


الرطوبة: 60% ترتفع الى 93% مساء الاثنين وتتراجع الى 70% يوم الثلاثاء 


الرياح: شمالية غربية جليدية، سرعتها 20 كم في الساعة، 


الضغط الجوّي:1021hpa




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top