2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo فضل الله: للإسراع بالاستحقاقات فلا يمكن ان يبقى البلد رهينة الفراغ logo الخطيب: نشفق على الذين يتشاطرون اليوم بالتحريض الطائفي والمذهبي logo قبلان: لن نخذل لبنان ولا القرار الوطني logo صحة غزة تعلن حصيلة جديدة للشهداء logo "أشقر وشعره كيرلي وحليوة"...مسلسل مصري يستهزئ بمأساة طفل فلسطيني؟ logo مسؤول في "جامعة الدول العربية" تشغله المسلسلات الرمضانية...والمعلّقون غاضبون! logo ميزانيّة المركزي: قيمة الذهب تقفز إلى 20 مليار دولار logo ملابس داخلية ودمى عرض أزياء...جنود إسرائيليين "يلهون" في غزة
أقوى 10 دول في العالم لعام 2020.. أين يأتي ترتيب الدول العربية؟
2020-01-20 19:26:12

بالتعاون مع مؤسسة "World Report"، أعدّت صحيفة "يو إس نيوز" الأميركية قائمة بأقوى 10 دول في العالم في عام 2020. واعتمد تصنيف الدول على تأثير الدولة على الساحة العالمية، وقوتها السياسية والعسكرية والثقافية، من خلال استبيان شمل 21 ألف شخص عن آرائهم في 80 دولة حول العالم.
تعرّفوا في ما يلي إلى أقوى 10 دول في العالم:

 

10 – السعودية

تراجعت المملكة العربية السعودية مركزا عن العام الماضي. وفي تقريرها، وصفت الصحيفة السعودية بأنها "عملاق الشرق الأوسط" بسبب مساحتها، وأهميتها عند المسلمين حيث يزورها الملايين سنويا لأداء فريضتي الحج والعمرة.

 

9 – كوريا الجنوبية

تقدمت من المركز العاشر إلى التاسع، وتملك واحدا من أقوى اقتصادات العالم، وفقاً لتقرير الصحيفة الأميركية.

 

8 – الكيان الإسرائيلي

حافظ الكيان الإسرائيلي على موقعه. وقالت الصحيفة إنّه "لعب دورا كبيرا في الشؤون العالمية، ويتمتع باقتصاد قوي".

 

7 – اليابان

حافظت على مركز العام الماضي، ووصفتها الصحيفة بأنها واحدة من أكثر دول العالم تقدما وتطورا من الناحية التقنية.

 

6- فرنسا

يمتد تأثير فرنسا إلى جميع أنحاء العالم من خلال العلوم والسياسة والاقتصاد، وقبل كل شيء، الثقافة، وهي واحدة من أوائل الدول التي دافعت عن حقوق الإنسان، بحسب ما جاء في الصحيفة.

 

5 - المملكة المتحدة

احتلت المركز نفسه مثل العام الماضي، ويصفها التقرير بأنها دولة متقدمة للغاية، وتملك نفوذا اقتصاديا وسياسيا وعلميا وثقافيا. في المقابل، حذّرت الصحيفة من أن خروجها من الاتحاد الأوروبي، قد يتسبب في تراجعها على الساحة العالمية.

 

4- ألمانيا

احتلت نفس مركز العام الماضي، فهي أكبر دولة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي، وتمتلك واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم.

 

3- الصين

لم يتغير ترتيبها عن العام الماضي، وقالت الصحيفة إنها موطن إحدى أقدم الحضارات في العالم، مشيرةً إلى أنّها تُعدّ الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم.

 

2- روسيا

قالت الصحيفة إن حجم روسيا وتأثيرها يصعب تخيله، فهي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، البالغة ضعف مساحة كندا تقريبا، وتغطي كل شمال آسيا ومعظم أوروبا الشرقية.

 

كما أنها تشترك في حدود برية مع أكثر من عشرة بلدان، وتتقاسم الحدود البحرية مع اليابان والولايات المتحدة.

1 – الولايات المتحدة

 

حافظت على مكانتها كأقوى دولة في العالم، ووصفتها الصحيفة بأنها القوة الاقتصادية والعسكرية الأكثر هيمنة على المستوى العالمي. ولفتت الصحيفة إلى أنّ بصمتها الثقافية تمتد إلى جميع أنحاء العالم من خلال الأفلام والتلفزيون والموسيقى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مواقف الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة والتجارة أثارت أسئلة في جميع أنحاء العالم، حتى من أقرب حلفائها، حول المسار المستقبلي للبلاد على الساحة العالمية.

عربيا

أما عن ترتيب دول عربية أخرى، فقد حلت الإمارات في المركز الـ 11 مثل العام الماضي، فهي واحدة من أكثر بلدان الخليج ليبرالية، ويسمح دستورها بحرية الأديان، حسب وصف الصحيفة.

 

من جهتها، حلت قطر في المرتبة الـ 18، في تقدم ملحوظ عن العام الماضي الذي حلت فيه في المركز الـ 24، فهي واحدة من أغنى دول العالم.
 كما تقدمت مصر 4 مراكز عن العام الماضي، لتحل في المرتبة الـ 25، ووصفتها الصحيفة بأنها تملك واحدة من أقدم وأكبر الحضارات في العالم، وجعلها موقعها مركزا ثقافيا وتجاريا.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top