2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تؤكد أن "المشيمة البشرية" قد تنقذ الرجال من العجز الجنسي بعد جراحة حساسة logo عبدالقادر علم الدين يوضح ملابسات عدم حصول العامل محمد كلسينا على تعويضه logo موسكو تعلق رسميا على العقوبات الأمريكية logo روسيا تمنع دخول الصينيين الى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد logo بعد فاجعة الدهس في سيدني... شربل قصاص يفتح عينيه لأول مرة بعد غيبوبة لثلاثة أسابيع logo الناشط أكرم هارون يعرض فكرته لإعادة الأموال المنهوبة: "أعيدوا مالنا" logo وقفة تضامنية أمام مخفر الأوزاعي في ذكرى اسبوع الشهيدين شريف والعطار logo مقتل عنصر في الحرس الثوري الإيراني في حلب
قرار بتصفية شركة "سعودي أوجيه"
2020-01-22 19:31:09

قررت المحكمة التجارية بالرياض، تصفية شركة "سعودي أوجيه"، وتعيين أمينين، للتسريع في إجراءات التصفية، وفقا لمهام وصلاحيات وواجبات الأمناء الواردة في نظام الإفلاس، بحسب صحيفة "سبق".

جاء ذلك بعدما تلقت الدائرة التاسعة بالمحكمة التجارية بالرياض دعوى من أحد البنوك المحلية لعدم تنفيذ أحكام لصالحه رغم صدورها، حيث بلغت الموجودات النقدية للشركة 83 مليون ريال، في حين تبلغ مطالبات الدائنين قرابة 21 مليار ريال.

وطلب البنك تصفية موجودات الشركة لتسديد مستحقاته، وبعد مداولات مستمرة ومخاطبات للدائرة القضائية لعدة جهات ذات علاقة، قدمت الشركة المدينة الوثائق التي تؤكد امتلاكها قرابة 62 أرضًا عقارية تصل قيمتها المتوقعة 11 مليارا، بالإضافة لعدد من الأسهم والحصص في شركات مختلفة، في حين وافق الملاك على إجراءات التصفية.

وقررت المحكمة التجارية تنفيذ كل المواد القانونية الخاصة بنظام الإفلاس مع "سعودي أوجيه"، وتمكين أمناء التصفية من كل الحسابات البنكية للشركة وكل الأصول الممكنة، ليتمكنا من إيجاد الحلول المناسبة لتسديد المستحقين.

وكان المتضررون قد رفعوا دعوى يتهمون ملاك "سعودي أوجيه" بأنهم تعمدوا إخفاء حقيقة حالتها المالية، من تحقيق خسارتها وتراكم الديون عليها، إلى مستويات عالية جدًا، تجاوزت 28 ضعفًا لرأس مالها البالغ سبعمائة وخمسين مليون ريال، ولم يعمل المدعى عليهم على معالجة وضع الشركة، وتصحيح الأخطاء وفقا لنظام الشركات.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top