2020- 02 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تدابير سير على أوتوستراد الميناء - البحصاص logo "أرامكو" السعودية تطلق أضخم مشروع غاز صخري logo إصابة 13 جنديًا في كوريا الجنوبية بـ "كورونا" logo إدانة نجم هوليوود بتهمة الاعتداء الجنسي logo بماذا وعد طارق سويد؟ logo بالفيديو.. حسين الجسمي ينقذ الفنانة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف logo وصول طائرة إيرانية ثانية إلى مطار بيروت logo بالصور: أجهزة حديثة في مطار بيروت لمواجهة كورونا
البطريرك الراعي: على الحكومة أن تضع الدولة على السكة الصحيحة
2020-01-22 19:55:31

واصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تلاوة صلاة المسبحة الوردية على نية لبنان، في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي.



واستهل الصلاة بتأمل روحي، قال فيه: “أصلي اليوم مع جميع الحاضرين وأشكر الرب على ولادة الحكومة الجديدة، ونطلب أن تكون مدخلا لحل جميع الأزمات التي يعاني منها لبنان، سياسيا، اقتصاديا ومعيشيا”.


أضاف: “أخاطب الشعب اللبناني في هذا المساء لأقول له “ان لا يتسرع بالتشكيك والرفض وأن يمنح الحكومة فرصة وضع برنامج إنقاذي وخطة عمل. ويجب على الحكومة أن تنال الثقة وتكسبها وتستحقها من الشعب اللبناني. كما أن أعمال الشغب وتكسير الممتلكات العامة والخاصة وحرق الدواليب وقطع الطرقات لا تجوز في هذه المرحلة، فلنمنح الحكومة فرصة للعمل، وإذا لم تقم بعملها فحينها يكون التظاهر والاحتجاج حقا مشروعا للحراك المدني الذي دعمناه منذ اليوم الأول”.


وتابع: “مساء الأمس كان كلام الرئيس المكلف الدكتور حسان دياب، كلاما جميلا خاطب فيه الحراك المدني، ولكن التغيير لا يحصل بلمحة بصر، بل يحتاج بعض الوقت. علينا الحكم على اعمال الحكومة ونشاطاتها وقدرتها على الانطلاق بمسيرة جديدة تعيد الثقة الى الشعب. نحن نعاني من ازمة اقتصادية ومعيشية كبرى وعلى الحكومة ان تضع الدولة على السكة الصحيحة”.


كما هنأ الراعي الرئيس الجديد لرابطة “كاريتاس لبنان” الأب ميشال عبود الكرملي الذي انتخب اليوم خلفا للأب بول كرم.


وكان الراعي قد أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة الدكتور حسان دياب، مهنئا بتأليف الحكومة، ومتمنيا له ولاعضائها “التوفيق في العمل وفي كسب ثقة الشعب اللبناني الذي ينتظر منها الكثير وقد اصبح يعيش في حالة اقتصادية واجتماعية مأساوية”.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top