2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله logo مقدمات نشرات الاخبار logo بين إيران وإسرائيل... رسالة وضربة "لم تتجاوز حدود اللعبة"! logo أمام المحكمة التي يمثل فيها ترمب... رجل يضرم النار في جسده!
وفاة طفل في محافظة الغربية بسبب تناول "الإندومي"
2020-01-23 01:14:06


وفاة طفل في محافظة الغربية بسبب تناول الإندومي


تسببت وجبة من "الإندومي"، في وفاة طفل بالغربية يدعى أحمد ويبلغ من العمر 9 سنوات، حيث تعرض لارتفاع في ضغط الدم بشكل مفاجىء وضعف في عضلة القلب نتيجة حالة التسمم، وذلك بعد تناوله وجبة بالمنزل، وتوفي عقب وصوله للمستشفى.



وفي ذلك السياق نستعرض أبرز المخاطر الصحية التي تنتج عن تناول "الإندومي":



دهون الجسم

يتسبب الإندومي في تراكم الدهون بالجسم، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والصوديوم، حيث تحتوي الوجبة الواحدة على 350 سعر حراري، وأيضاً نسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الحافظة الخطيرة على الصحة.



مشاكل الجهاز العصبي

يتسبب الإندومي في العديد من المخاطر الصحية على الجهاز العصبي، حيث يحتوي على الملح الصيني، الذي يؤدي لإتلاف خلايا الدماغ، وفقدان القدرة على التركيز، كما يزيد الإفراط في تناول الإندومي في زيادة فرص الإصابة بمرض الزهايمر والرعاش.



مخاطر الكبد

يؤدي الإندومي للكثير من المشاكل على صحة الكبد، وذلك نتيجة احتوائه على مادة "البروبيلين غليكول"، والتى تعمل على الإصابة بالعديد من المخاطر الصحية على الكبد للأطفال.



الحالة النفسية

يؤدي الإفراط في تناول الإندومي، إلى زيادة فرص التعرض للانفعالات والتوتر والمشاكل النفسية الشائعة.



الصداع

يصاب الأشخاص الذين يتناولون الإندومي بشكل مستمر بالصداع الدائم، وذلك نتيجة احتوائها على نسبة عالية من الدهون والمواد الحافظة.



ارتفارع الكولسترول

توجد علاقة وثيقة بين تناول الإندومي، وزيادة فرص ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وذلك في حال الإكثار من تناولها.



تلف الكلى

يتسبب الصوديوم المتواجد في الإندومي، في تلف الكلى، وخاصة نتيجة احتوائها على نسبة عالية من المواد المصنعة.



رفع ضغط الدم

كما يتسبب الإندومي، في ارتفاع ضغط الدم، مما يترتب عليه حدوث العديد من مشاكل القلب والشرايين التي تتغذى على الدهون المشبعة المتواجدة بداخلها.



قد يهمك أيضا:



تعرفي على أبرز أضرار الإندومي على الحامل



طفل يدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بحفظ مقدمات 129 كتابًا



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top