2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة logo قتل قبل مغادرة غزة... الخارجية البلجيكية تستدعي السفير الاسرائيلي logo "هدف لأنشطة تجسسية"... الصين تستدعي سفير ألمانيا logo "على ايران وروسيا"... عقوبات أميركية بريطانية جديدة
مديرة صندوق النقد الدولي تؤكّد أن الصفقة التجارية الجزئية ستعزز نمو الاقتصاد العالمي
2020-01-23 02:04:04

 اعتبرت رئيسة صندوق النقد الدولي أن توقيع الصفقة التجارية الجزئية بين الولايات المتحدة والصين بمثابة نشر للسلام مما سيحسن نمو الاقتصاد العالمي.وقعت واشنطن وبكين الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من الصفقة التجارية والتي أدت إلى وقف حرب التعريفات الجمركية المتبادلة بين الطرفين منذ أكثر من 18 شهراً.



وقالت "كريستالينا جورجيفا" في تعليقات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية في دافوس الأربعاء، إن الهدنة التجارية قد خفضت 0.3 بالمائة من الخسائر الذي كان يمكن أن يتكبدها الاقتصاد العالمي جراء النزاع.



فيما ذكرت جورجيفا أن أحد الأسباب الأخرى للتفاؤل هو السعي المتزامن عالمياً لسياسة نقدية أكثر تيسيراً، حيث قام 49 بنكًا مركزيًا حول العالم بتخفيض معدلات الفائدة ما مجموعه 71 مرة على مدار عام 2019، مما أدى إلى زيادة نصف نقطة مئوية للنمو العالمي 2019 و 2020.



وتابعت جورجيفا: "لقد خفضنا توقعاتنا للنمو الاقتصادي ولكن هذا فقط بسبب الهند، بالإضافة إلى الاضطرابات في اثنين من الدول، ولكن يبدو بقية العالم حالياً أفضل مما كان عليه في أكتوبر/تشرين الأول".



وخفض صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في عام 2020 إلى 3.3 بالمائة من 3.4 بالمائة.



قد يهمك أيضا:



ألمانيا تتوقع أن تصبح البرتغالية جورجيفا مديرة صندوق النقد



البرتغالية كريستالينا جورجيفا “عدّاءة موانع” في سباق صندوق النقد الدولي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top