2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
"نوفاتك" الروسية تنافس على عقد لتطوير حقول طاقة في لبنان
2020-01-23 20:38:41

أعلنت شركة "نوفاتك" الروسية للغاز، الخميس، أنها ستشارك في إطار تحالف في مناقصة بشهر نيسان المقبل لتطوير حقول بحرية للنفط والغاز في لبنان. 

 وقال الرئيس التنفيذي للشركة الروسية، ليونيد ميكلسون، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن "نوفاتك" مهتمة بالمشاركة في مشاريع في بلدان أخرى، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن مشاركة شركته في مناقصة لبنان. 

 وفي وقت سابق، مددت السلطات اللبنانية مدة المرحلة الثانية لتقديم عروض للمشاركة في تطوير حقول بحرية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بلبنان في البحر الأبيض المتوسط حتى 30 نيسان. 
 وفازت "نوفاتك" في إطار تحالف يضم الشركتين الفرنسية "توتال" والإيطالية "إيني" بالمرحلة الأولى من المناقصة لتطوير حقول بحرية في لبنان. وتقدر احتياطيات النفط والغاز في الحوض اللبناني (شرق المتوسط) بنحو 3 تريليونات متر مكعب من الغاز و850 مليون برميل من النفط الخام.

 وإذا فاز التحالف بالمناقصة بشكل نهائي سيكون لـ"نوفاتك" وشركائها الحق بالاستكشاف الجيولوجي عن موارد الطاقة في المياه اللبنانية لمدة بين 5 و10 سنوات، وعند التأكد من وجود احتياطيات تجارية سيتعين على أعضاء الكونسورتيوم تقديم خطة لتطويرها للحكومة اللبنانية وبعد الحصول على موافقتها سيحق للتحالف استخراج النفط والغاز لمدة 25 عاما.
 
يذكر أن نوفاتك هي أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في روسيا.



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top