2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
أسرار الصحف
2020-01-24 05:55:38

اللواء

همس

تردّد أن مرجعاً رئاسياً قبل على مضض وزيرة طرحت عليه، وزكاها قطب اكاديمي، تربطه صلة بهذا المرجع.


غمز

بدأ مُرَشّحو الوزراء الجدد، وهم يستمعون إليهم «يُركّبون المقلة» كما يُقال، عندما يستمعون إلى تصريحاتهم.


لغز

بات بحكم المؤكّد أن تثبيت سعر الدولار على سعر الألفين أشبه بمعجزة، مُستبعَدة التحقق.


 


 


الجمهورية

يجاهر تيار بارز على مواقع التواصل الإجتماعي بأنه نفذ ما خطط له في تأليف الحكومة.


كشف دبلوماسي غربي أنه تلقى طلبًا مقرونًا بالتمني لإعطاء الحكومة شهراً ونصف الشهر بعد البت بالبيان الوزاري لمحاسبة الحكومة الجديدة.


أظهر تصريح سفيرة أوروبية بعد لقائها مسؤولًا لبنانيًا أن الحديث عن مراسلات سابقة مع بلادها للبحث عن مصير ملف بالغ الخطورة هو مجرد خبر لم يخرج من لبنان.


 


البناء


كواليس


قالت مصادر عراقية إن لقاء الرئيس الأميركي بالرئيس العراقي على هامش مؤتمر دافوس يكشف الخطة الأميركية بمواجهة القرار البرلماني والحكومي بإخراج الأميركيين عبر اللعب بالورقة الكردية وصولاً ربما للتلويح بدعم الانفصال مقابل معاهدة عسكرية بين الإقليم الكردي والأميركيين.


خفايا


توقفت مصادر وزارية أمام صدور بيان الاتحاد الأوروبي المرحّب بالحكومة الجديدة وبيان الأمين العام للأمم المتحدة، وبالمقابل غياب بيانات من الحكومات الأوروبية والفرنسية خصوصاً، وكذلك العربية، وقالت إن الأيام القليلة المقبلة سترسم صورة المشهد الدولي والإقليمي في التعامل مع الحكومة.


 


 


النهار


هجرة مؤسسات…


بدأت مؤسسات متوسطة وكبيرة تتجه إلى نقل أعمالها إلى دول خليجية وسواها للحد من خسائرها وتجنُّباً لإفلاسها بالكامل بما في ذلك بعض الذين أنشأوا أندية رياضية بمستوى عالمي.


استياء حزبي…


يبدي محازبون ومناصرون لحزب بارز استياءهم من اصطحاب رئيسهم لوزير ونائب سابق في جولات على بعض المرجعيات السياسية، ويعتبرون ذلك تحدياً لهم بعد علامات استفهام حول دوره السابق.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top