2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo تيننتي: عمل اليونيفيل مستمرّ logo لجنة الأشغال ناقشت برئاسة عطية واقع مؤسسات المياه ومعوقات عملها وكيفيّة تطوير أدائها logo إقتراح قانون معجل مكرر من عبد المسيح.. هذا ما يرمي اليه logo ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 33970 شهيداً منذ بدء الحرب logo أكثر ما يخشاه اللبنانيون: أن يصيروا هم "اللاجئين" logo حسابات المواجهة بين إيران وإسرائيل وآفاقها logo الاتحاد الأوروبي:مؤتمر بروكسل-8 آخر الشهر لسماع الاصوات السورية logo بو صعب خارج "التيّار": معارضو باسيل يتكاثرون
من هو مكسيم أوريشكين مساعد بوتين؟
2020-01-24 09:55:46

أفاد الكرملين، اليوم الجمعة، بأنه تم تعيين وزير التنمية الاقتصادية السابق مكسيم أوريشكين في منصب مساعد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف الكرملين في بيان، أن الرئيس بوتين وقع المرسوم الخاص بتعيين أوريشكين مساعدا له.


وشغل أوريشكين هذا المنصب بعدما تم تعيين مساعد الرئيس الروسي السابق للشؤون الاقتصادية، أندريه بيلوؤسوف في منصب النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية الجديدة.


وذلك في إطار التغييرات الإدارية التي جرت مؤخرا في الحكومة الروسية، حيث تم الإعلان عن حكومة جديدة برئاسة ميخائيل ميشوستين، والتي ضمت 21 وزيرا و9 نواب لرئيس الحكومة.


ومكسيم أوريشكين، البالغ من العمر 38، حاصل على ماجستير في الاقتصاد من مدرسة الاقتصاد العليا، ويصنف أوريشكين كخبير اقتصادي من الدرجة الأولى، حيث شغل بين عامي 2002 و2006 منصب كبير خبراء الاقتصاد في البنك المركزي الروسي.


وفي الفترة من 2006 إلى 2010 شغل منصبا رفيع المستوى في المصرف الروسي “روس بنك”، بعد ذلك لمدة عامين عمل كرئيس لدائرة التحليل لروسيا ورابطة الدول المستقلة.


وفي العاميين 2012 و2013، كان كبير الاقتصاديين في مصرف “في تي بي”، ومن أيلول/ سبتمبر 2013 إلى آذار/ مارس 2015 عمل أوريشكين رئيسا لقسم التخطيط الاستراتيجي طويل الأجل في وزارة المالية.


ومنذ آذار/ مارس 2015 وحتى تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 كان نائبا لوزير المالية الروسي، ليتم بعد ذلك تعيينه في منصب وزير التنمية الاقتصادية، حتى تم الإعلان عن الحكومة الروسية الجديدة الثلاثاء الماضي التي لم يعد وزيرا فيها.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top