2020- 02 - 17   |   بحث في الموقع  
logo الإفتاء تحرم أغاني المهرجانات: تحرض على الفحش logo بعد قرار نقيب الموسيقيين المصريين… “هاني شاكر ضد الشباب” logo بالفيديو- هذا ما فعله وائل كفوري في كواليس حفله؟ logo هاني شاكر يمنع محمد رمضان من الغناء logo رامي عياش يتحدث للمرة الأولى عن “إصابته بالسرطان” (فيديو) logo بريطانيا تطور كمبيوتراً عملاقاً للطقس والمناخ... بـ1.6 مليار دولار! logo أسعار النفط تتحول للهبوط مع مخاوف الطلب logo مرحبا.. أنا أينشتاين
ما هي أسباب استمرار رائحة الفم الكريهة بعد الاستيقاظ؟
2020-01-25 01:32:34

لا ينبغي القلق من رائحة الفم الكريهة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، فيمكن التخلص منها بشرب الماء لتقليل جفاف الفم، وتنظيف الأسنان واللسان. لكن إذا استمرت هذه الرائحة خلال ساعات النهار قد يكون لها أسباب أخرى، منها أكل الأطعمة السريعة حسب ما تقترح بعض الدراسات.
 ولذلك، فقد تبين أن تناول هذه الوجبات 3 مرات في الأسبوع أو أكثر يؤدي إلى استمرار الرائحة غير المرغوب فيها لساعات بعد الاستيقاظ.
 
ويرجع ذلك إلى الرواسب الدهنية خاصة في البطاطس المقلية، والتي تؤدي إلى رد فعل من الجسم تنتج عنه هذه الرائحة.

لكن ذلك ليس السبب الوحيد لاستمرار الرائحة الكريهة على مدار اليوم، فقد يرجع السبب إلى وجود حصوة على المرارة، تعيق عملية تخلص الجسم من الدهون، ويتطلّب هذا الأمر مراجعة الطبيب للفحص.

وبشكل عام، تقترح التوصيات الطبية تناول حبة تفاح أو برتقال، أو أي طعام غني بفيتامين "سي" مثل الكيوي أو الفراولة (الفريز) للتخلص من رائحة الفم الكريهة. لأن هذه الفواكه تُنتج بيئة حامضية في الفم تعيق نمو البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top