2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
فوائد التدليك بزيت جوز الهند
2020-01-25 02:05:34

جوز الهند زيت التدليك هو هدية رائعة من الطبيعة لبشرتنا . يمكنك ان ترى بعينيك مدى التأثير الرائع للجلد والجسم بعد التدليك بزيت جوز الهند . دعونا نتعلم أكثر قليلا حول ما هي فوائد تدليك الجسم بزيت جوز الهند .

دعونا نتحدث أولا عن تدليك . التدليك يلعب دورا هاما عندما يتعلق الأمر بالصحة . منذ آلاف السنين فإن التدليك يستخدم في جميع أنحاء العالم ، ولا سيما في الهند والدول المجاورة لها ، وتسعى الأمهات بالقيام بتدليك أطفالها بالزيوت مما له النفع في النمو بشكل أسرع وأفضل ، والبقاء في صحة جيدة ، ويبدو اكثر جمالا . ان التدليك ليس مفيد فقط للأطفال الرضع ، ولكنه مناسب ايضا لجميع الفئات العمرية سواء للرجال او السيدات حتى تكون في صحة جيدة .

وقد افتتحت العديد من مراكز التدليك التي لا تعد ولا تحصى في القرن الماضي . ويقبل الكثير من الناس المستعدون لإنفاق المال للحصول على تدليك الجسم في مراكز تدليك الايورفيدا في ولاية كيرالا في الهند أو في تلك التدليك بالأعشاب المكلفة أو في المنتجعات في بعض من أفضل الوجهات السياحية في العالم .

ولكن لماذا التدليك مفيد للصحة؟
اثناء التدليك ، يفرك الجلد بالزيوت مما يعرضك لضغوط العضلات الخفيفة ، والتي يتم تحريكها ويتم تحفيز الدورة الدموية تحت الجلد وفي العضلات . وهذه الزيادة في الدورة الدموية تجلب المزيد من الأوكسجين إلى الأنسجة وتنشيط الأنسجة ، وتسريع الشفاء والنمو . هذا يزيد من معدل الأيض . وعلاوة على ذلك ، فإن الزيوت تتسرب من خلال الجلد لتحافظ على البشرة الناعمة ، والرطوبة . كما جمعت تحت الجلد لهذه الزيوت التي تتفاعل مع أشعة الشمس ، وتساعد أيضا في تكوين فيتامين D .
ما هي أهمية التدليك بزيت جوز الهند
عند تدليك بزيت جوز الهند . فإنك تكسب العديد من الفوائد ومنها :

النسبة العالية من الأحماض الدهنية
في المقام الأول ، وجود مثل هذه النسبة العالية من الأحماض الدهنية المتوسطة والسلسلة (في الدهون المشبعة) لذلك عند فرك الجسم بزيت جوز الهند عبر التدليك وعلى جلدك ليترك بضع ساعات ، فلا داعي للقلق لأن يتحول إلى زنخ او يضر بشرتك .

عوامل مضادة للميكروبات القوية
الثاني ، وجود عوامل مضادة للميكروبات القوية مثل حمض الكابريك وحمض اللوريك في زيت جوز الهند التي لا تدع الميكروبات تؤثر على بشرتك .

الحماية من الجفاف
الثالث ، وطبقة من هذا الزيت مستقرة الكامل من الدهون المشبعة على الجلد تحافظ على رطوبة بشرتك ، وبالتالي حمايته من الجفاف والتشقق .

فيتامين E
الرابع ، زيت جوز الهند غني بفيتامين E- ، وهو أفضل صديق لبشرتك . كما انه يحافظ على شباب بشرتك ، والشباب ، والصحة العامة .

المواد المضادة للاكسدة
الخامس ، يفيد زيت جوز الهند للتدليك مع الكثير من المواد المضادة للاكسدة ، لذلك يمكن أن تبقيكم شبابا حتى ولو كنتم في السبعين من عمركم . هذه المواد المضادة للاكسدة لا تجعد الجلد ، وأيضا تحمي من غيرها من الآثار الضارة للشيخوخة ، مثل الترهل ، التقشير ، اوتغيير لون الجلد .

رطوبة الجلد
السادسة ، وزيت جوز الهند تخترق الجلد بسهولة جدا بينما تدليك ويمكن أن تخدم بشكل جيد للغاية إذا ما استخدمت بوصفها الناقل للزيوت ولمقتطفات أخرى عشبية والزيوت الأساسية ، أو الأدوية .

أخيرا وليس آخرا ، فإن رائحة زيت جوز الهند لا مثيل لها . كما انه مهدئا يومي جميل ويزيل رائحة الجسم الكريهة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان زيت جوز الهند يستخدم للتدليك منذ عدة قرون ، وأكثر من ذلك في المناطق الساحلية في الهند وشبه القارة الهندية والفلبين ، وإندونيسيا ، جافا ، سري لانكا ، وبعض دول أمريكا اللاتينية . في الهند الساحلية ، وسوف تجد الكثير من الناس الذين يلتزمون بالتدليك اليومي بزيت جوز الهند لما له العديد من الفوائد والتي تظهر الجلد لامعاً ، على نحو سلس


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top