2020- 02 - 17   |   بحث في الموقع  
logo هادي أبو الحسن يرد على بستاني logo حبشي يرد على بستاني logo علي حسن خليل يرد على بستاني logo بستاني و مشكلة الكهرباء logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo وفاة شابَين جراء حادث سير في عدلون logo باحثون أميركيون ينشرون صورا مفصلة مجهرية جديدة لفيروس كورونا logo ضحايا فيروس"كورونا" يتجاوز 1500 حالة وأول وفاة خارج آسيا
جورج سوروس يحذر من كارثة تهدد الاقتصاد الأميركي قبل انتخابات 2020
2020-01-25 02:07:41

كشف الملياردير "جورج سوروس" إن الاقتصاد الأميركي يمكن أن يتجه نحو كارثة، نتيجة لجهود الرئيس دونالد ترامب الرامية لدعم الشركات الأمريكية وأسعار الأسهم قبل انتخابات 2020.وأضاف الملياردير الأميركي على هامش حضوره منتدى الاقتصاد العالمي في "دافوس" أمس الخميس: "تمكنت الإدارة الاقتصادية لترامب من الدفع نحو تسارع مفرط للنمو الاقتصادي رغم أنه مزدهر بالفعل"، بحسب شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.



وقال"سوروس": "إن سوق الأوراق المالية، الذي يحتفل بالفعل بنجاح ترامب العسكري بدأ في الوصول إلى مستويات جديدة، لكن النمو المفرط للاقتصاد لا يمكن أن يظل كذلك لفترة طويلة، لو استمر كل هذا حتى اقتراب الانتخابات، لأكد ترامب إعادة انتخابه رئيساً ".



ولكن سورس يوضح: "الانتخابات لاتزال تبعد 10 أشهر، وهذا وقت طويل للغاية.



ويشير مصطلح النمو المفرط للاقتصاد إلى حقيقة أن الناتج المحلي الإجمالي وباقي مؤشرات الاقتصاد ترتفع بوتيرة تتجاوز المعدل المحتمل (أقصى قدرة ممكنة بدون إثارة التضخم)، ما يعني أن استمرار الوتيرة المفرطة للنمو قد يسبب ارتفاع الأسعار أو تحول الاقتصاد للاتجاه الهبوطي.



وجاءت تعليقات "سوروس" في أعقاب مستويات قياسية جديدة في سوق الأسهم الأمريكية ووسط أطول سوق صاعد في التاريخ الأمريكي.



وتعزى الطفرة في سياسات إدارة ترامب بما في ذلك أرباح الشركات الكبيرة بسبب قانون التخفيضات والوظائف لعام 2017 واتفاقيات التجارة المعاد التفاوض عليها.



وكان وزير الخزانة الأمريكي قد ذكر أن البيت الأبيض يعكف على تجهيز جولة ثانية من التحفيضات الضريبية من أجل تحفيز النمو.



قد يهمك أيضا:



الملياردير جورج سوروس يستثمر مبلغ 500 مليون دولار لمساعدة اللاجئين والمهاجرين



الملياردير سوروس يدقّ جرس الانذار من هبوط"مؤلم" ومخيف للاقتصاد الصيني



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top