2020- 02 - 16   |   بحث في الموقع  
logo وفاة شابَين جراء حادث سير في عدلون logo باحثون أميركيون ينشرون صورا مفصلة مجهرية جديدة لفيروس كورونا logo ضحايا فيروس"كورونا" يتجاوز 1500 حالة وأول وفاة خارج آسيا logo وزارة الصحة السعودية تعلن سلامة طلابها القادمين من ووهان الصينية logo المؤشر الياباني ينخفض 0.48% في بداية التعاملات في طوكيو logo تراجع أسعار الذهب logo الأسهم اليابانية تغلق منخفضة logo استقرار أسعار النفط
الأمن العام يحتجز "أهوازيتين"... ومخاوف من تسليمهما الى إيران
2020-01-26 01:02:36

احتجز الأمن العام، لاجئتين أهوازيتين هما الشقيقتين مريم عفري ونهاية عفري في بيروت قبيل خروجهما إلى الولايات المتحدة، بعد ما حصلتا على حق اللجوء عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بالرقم المسجل 245 - 09C0055LE.

يذكر أن الشقيقتين تعيشان منذ أكثر من 10 أعوام في لبنان وتم قبول لجوئهن مؤخرا لأميركا، وكنا على وشك السفر حيث تم حجز تذكرتين لهما.
وأبلغت صديقات الأختين عفري وأقاربهما منظمة حقوق الانسان الأهوازية، بأن "الأمن العام داهم منزل مريم ونهاية عفري قبل 10 أيام، وأقتادهن إلى جهة مجهولة ولا يعرف شيء عن مصيرهما حتى اللحظة".
وأكد جيران الأختين للمنظمة نفسها، أن "عناصر الامن العام هي من داهمت المنزل وقامت بإعتقال الأختين رغم أنهن يتمتعن بورقة حماية من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت".
وفي السياق، دانت منظمة حقوق الانسان الأهوازية، اعتقال اللاجئتين مريم ونهاية عفري، وطالبت السلطات اللبنانية بالتدخل الفوري للافراج العاجل عنها والسماح لهما بالخروج الآمن الي الولايات المتحدة التي منحتهما حق اللجوء.
وتحمل المنظمة، السلطات اللبنانية مسؤولية أي أذى تلحق باللاجئتين لا سيما خطر تسلميهما الي ايران بضغط من جهات معينة. 


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top