2020- 09 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الجمهورية: 3 احتمالات مطروحة في حال عدم التأليف في غضون أيام logo اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وشرطة تشيلي خلال مظاهرات ضد الحكومة logo معهد روبرت كوخ: تسجيل 9 وفيات و9452 إصابة جديدة بكورونا بألمانيا logo الأب بطرس عازار لـ تلقينا خبر تأجيل انطلاقة العام الدراسي بصدمة كبيرة ولن نبقى صامتين logo العائلة الملكية البريطانية في أزمة مالية خانقة.. إليكم التفاصيل logo الشرطة في بيرو: ضبط 11 طنا من لحوم أسماك القرش المقطعة logo ملكة بريطانيا تعاني أزمة مالية خانقة وعجزًا بملايين الدولارات logo بايدن يهدد روسيا: هناك عواقب للتدخل في شؤوننا السيادية
اختلاف في صوتك قد ينذرك بمرض فتاك
2020-01-26 01:14:46

يعرف السرطان بأنه حالة تنمو فيها الخلايا الخبيثة في جزء معين من الجسم وتتكاثر عشوائيا دون ضوابط. ويوجد أكثر من 200 نوع مختلف من السرطان، لذا فإن الأعراض تختلف باختلاف المكان الذي يبدأ فيه المرض، ومكان انتشاره.

ويتجاهل المرضى العديد من الأعراض لأنها يمكن أن تكون شبيهة بأعراض ناجمة عن حالات صحية بسيطة ومعتادة. ومن بين الأعراض التي يتم التغاضي عنها، رغم أنها قد تكون أكثر خطورة مما يعتقد، هي وجود صوت أجش.
ووفقا لمركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فإنه إذا تغير صوت الشخص وأصبح غليظا لأكثر من 3 أسابيع، فقد يشير ذلك إلى الإصابة بسرطان الحنجرة.

وتوضح هيئة الخدمات الصحية البريطانية: "الحنجرة هي جزء من الحلق موجود عند مدخل القصبة الهوائية، وهي تلعب دورا مهما في المساعدة على التنفس والتحدث".
وبحسب مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فإن وجود صوت أجش عادة ما يكون نتيجة لأمراض أقل خطورة، مثل التهاب الحنجرة الحاد، والذي ينتج عن نزلة البرد أو التهاب بالصدر أو الإفراط في الغناء بصوت عال أو الصراخ.
ويشير الخبراء إلى ضرورة زيارة الطبيب عندما يستمر الصوت لأكثر من ثلاثة أسابيع، خاصة في حال وجود أعراض مصاحبة، وأما الأعراض الرئيسية لسرطان الحنجرة، فهي: ألم عند البلع أو صعوبة في البلع، تورم في الرقبة، سعال يدوم طويلا، التهاب الحلق المستمر أو وجع الأذن، وصعوبة في التنفس في الحالات الشديدة.
وقد يعاني بعض الأشخاص أيضا من رائحة الفم الكريهة أو ضيق التنفس أو صوت قوي عند التنفس أو فقدان الوزن غير المبرر أو الإرهاق (التعب الشديد).


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top