2020- 09 - 26   |   بحث في الموقع  
logo مرجع دبلوماسي للجمهورية: السباق محموم بين مجموعة من الاستحقاقات النقدية والحكومية والأمنية logo كورونا يتمدّد.. هل من مؤشر إيجابي؟ logo 3 تعقيدات أمام تشكيل الحكومة.. هل ينجح أديب في تذليلها؟ logo إليكم ما أوردته “الجمهورية” في إفتتاحيتها logo مبادرات «صاحبة الجلالة»: كيف خيضت الحرب الإعلامية على سوريا؟ logo الجمهورية: العامل الفرنسي ضاغط بقوة لتشكيل الحكومة في غضون ايام logo مصادر للجمهورية: الملف الحكومي دخل مرحلة الحسم logo مرجع سياسي للجمهورية: لاعتماد الآلية التي كانت متّبعة في تشكيل الحكومات
زيت الخروع لزيادة نمو الشعر
2020-01-26 01:44:58

زيت الخروع للشعر الخفيف من أقدم وأفضل أنواع الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر، واستخدم لأول مرّة في العصور المصرية القديمة، ويحتوي على مجموعة من العناصر المغذّية للشعر كالمعادن والأحماض الدهنية، التي تعدّ الأساس لنمو الشعر وإعطائه صحّةً وقوّةً كبيرة، ويمتاز بعدم وجود لون له، ويتمّ الحصول عليه من بذور الخروع، بحيث يضغط عليها ليستخلص الزيت منها، ومن أهمّ الفوائد التي يمنحها للشعر الرطوبة، والحماية من الفقدان والترقّق، إضافةً للوقاية من الحكة تحديداً التي تصيب الشعر الجاف، كما أنّه يحتوي على مواد ذات خصائص مضادة للميكروبات كالفطريات والفيروسات إضافةً للجراثيم، ويعدّ علاجاً فعالاً للالتهابات الجلدية التي تصيب فروة الرأس. نمو الشعر يعاني كثيرٌ من الناس من مشكلة الشعر الخفيف، وعدم نموه بشكلٍ طبيعي، ويعدّ زيت الخروع الحل المثاليّ، بحيث يزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، والتي بدورها تزيد من تدفّق العناصر الغذائية إلى جذور الشعر والمساعدة في نموّه، ولتحقيق ذلك يجب اتباع الخطوات التالية في وضعه على الشعر: 
تقسيم الشعر إلى أقسام عديدة. وضع كمية من زيت الخروع على المناطق الفارغة في الرأس، وفركها به جيداً لعدة دقائق. تغطية الرأس بقبعة وتركها عليه لعدّة ساعات. غسل الرأس جيداً، وتكرار الخطوات بمعدل مرّتين إلى أربع مرات أسبوعياً؛ للحصول على أفضل نتائج. 
إعادة النمو للشعر هنا يفضل استخدامه مخلوطاً مع جوز الهند أو زيت الزيتون، باتباع الخطوات التالية: خلط كميات مناسبة من زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون. تقسيم الشعر إلى أقسام. وضع الخليط على الأجزاء، وكذلك فروة الرأس؛ حتى يتمّ تغطيته بالكامل. لف الشعر وتركه لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات، أو من الليل وحتى الصباح. غسل الشعر جيداً. نصائح لاستخدام زيت الخروع حتى يتمّ تحقيق أفضل النتائج، يجب الالتزام بمجموعة من النصائح والإرشادات، وتتضمن ما يلي:
 ترطيب الشعر: والمقصود هنا هو استخدام نوع من المرطبات المناسبة لنوعية الشعر، قبل تعريضه لزيت الخروع. استخدام القليل من الزيت: فزيت الخروع هو زيت سميك جداً، والبعض يعتقد بأنّ زيادة كميته تزيد من الفوائد، ولكن هذا غير صحيح؛ لأنّه سسيجعل الشعر لزجاً ومتعرجاً، لذلك يفضّل كمية مناسبة منه على الشعر وفروة الرأس، وتدليكها بهما جيداً، أو باللجوء إلى تخفيف تركيزه وسماكته من خلال خلطه مع زيوت أخرى مفيدة للشعر أيضاً كزيت الزيتون أو إكليل الجبل.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top