2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo قاسم: لن نتراجع عن مساندة غزة logo "محدود للغاية"... معلومات "جديدة" عن الهجوم الإسرائيلي على إيران logo بعد رصد دقيق ‏وترقب... حزب الله يستهدف "هامر" logo جريحان لـ "اليونيفيل" جنوباً! logo بالفيديو: إشكال كبير في برج حمود logo الرئيس سليمان عن عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية logo "بأسلحة الميمز"... تبادل الضربات بين إيران وإسرائيل يثير تفاعلاً! logo بيان "لافت" من "حراك المعلمين المتعاقدين"
أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة يكشف طرق الوقاية من فيروس كورونا
2020-01-26 03:12:18


أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة يكشف طرق الوقاية من فيروس كورونا


قال الدكتور ناصر الباهي، أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة، إن أهم أعراض وباء كورونا هى السعال والرشح وإرتفاع فى درجات الحرارة وضعف عام فى الجسد وضيق بالتنفس، فضلا عن إمكانية الإصابة بفشل جزئي فى الكلى، موضحا أن أعراضه تتزايد فى وقت قصير، الأمر الذى يؤدى فى نهاية المطاف إلى الوفاة.



وتابع استاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة "dmc"،:"سبب إنتشار الفيروس بطريقة واسعة عبر دول فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام والولايات المتحدة الامريكية هى سرعة إنتقاله فى الهواء عن طريق تنفس الإنسان فى الأماكن الضيقة.



ونوه الدكتور ناصر الباهي إلى أن فيروس كورونا يؤدى إلى نفس أعراض فيروس سارس القاتل وإنفلونزا الطيور وهى امراض قاتلة تمثل خطورة كبيرة على حياة البشرية.



وأشار إلى أنه لم يتم إكتشاف مصل أو علاج لهذا الفيروس، موضحا أن أساليب الوقاية من الفيروس بسيطة وفى إمكان الجميع وذلك من خلال غسل اليدين جيدا لمدة 20 ثانية وبشكل مستمر على مدار اليوم.



قد يهمك أيضا:



الصين تسجل 41 وفاة و 1297 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد



أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top