2020- 02 - 17   |   بحث في الموقع  
logo الصين تدعو المتعافين من كورونا المستجدّ إلى "التبرّع بالبلازما" لاستخدامها كعلاج logo الصين: طوابير طويلة واختفاء سلع عن الرفوف... وشخصان قاموا بالسطو على ورق مراحيض logo نصر الله استقبل لاريجاني... وعلاض لآخر الأوضاع بالمنطقة logo خبراء صينيون يؤكدون فعالية عقار مضاد للملاريا في علاج «كورونا» logo ما حقيقة زيارة موفد رئيس الحكومة حسان دياب إلى الرياض؟ logo كوبيتش بعد لقائه وزني: سنبذل الجهود اللازمة لدعم لبنان logo المشرفية بحث مع الحوت ووفد من نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في مشكلة عدم توحيد تسعيرة بطاقات السفر logo الإفتاء تحرم أغاني المهرجانات: تحرض على الفحش
أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة يكشف طرق الوقاية من فيروس كورونا
2020-01-26 03:12:18


أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة يكشف طرق الوقاية من فيروس كورونا


قال الدكتور ناصر الباهي، أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة، إن أهم أعراض وباء كورونا هى السعال والرشح وإرتفاع فى درجات الحرارة وضعف عام فى الجسد وضيق بالتنفس، فضلا عن إمكانية الإصابة بفشل جزئي فى الكلى، موضحا أن أعراضه تتزايد فى وقت قصير، الأمر الذى يؤدى فى نهاية المطاف إلى الوفاة.



وتابع استاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة "dmc"،:"سبب إنتشار الفيروس بطريقة واسعة عبر دول فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام والولايات المتحدة الامريكية هى سرعة إنتقاله فى الهواء عن طريق تنفس الإنسان فى الأماكن الضيقة.



ونوه الدكتور ناصر الباهي إلى أن فيروس كورونا يؤدى إلى نفس أعراض فيروس سارس القاتل وإنفلونزا الطيور وهى امراض قاتلة تمثل خطورة كبيرة على حياة البشرية.



وأشار إلى أنه لم يتم إكتشاف مصل أو علاج لهذا الفيروس، موضحا أن أساليب الوقاية من الفيروس بسيطة وفى إمكان الجميع وذلك من خلال غسل اليدين جيدا لمدة 20 ثانية وبشكل مستمر على مدار اليوم.



قد يهمك أيضا:



الصين تسجل 41 وفاة و 1297 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد



أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top