2020- 02 - 19   |   بحث في الموقع  
logo وفاة إيرانيين بعد اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا logo اجتماع لبناني فلسطيني في السرايا حول طروحات صفقة القرن: لمواجهتها بتحرك متناسق دوليا وفلسطينيا ولبنانيا logo منظمة الصحة العالمية: الرجل الذي تأكد سابقا أنه حامل لفيروس كورونا في مصر في طريقه للشفاء logo "مفاجأة مدوية" بشأن حالة "كورونا" الوحيدة في مصر logo تعرف على فوائد الزنجبيل وقدرته على الحماية من أمراض خطيرة logo ركاب سفينة اليابان يغادرونها بعد خضوعهم لحجر صحى بسبب "كورونا" logo التوصل إلى استراتيجية تمنع الإصابة بأمراض الشيخوخة حتى أكثر من 100 عام logo المشرفية: 15 ألف عائلة ستحصل على مساعدات نقدية
5 ظروف صحية يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب منها الإصابة بأمراض القلب
2020-01-26 06:11:58


5 ظروف صحية يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب منها الإصابة بأمراض القلب


يمكن أن يحدث الإكتئاب في بعض الأحيان نتيجة التعرض لبعض الأزمات الصحية، من المهم أن نعرف أن الاكتئاب هو حالة سريرية يمتد أعمق من مجرد أعراض الكآبة واليأس، فهى حالة عقلية تحتاج إلى مساعدة خبير لمعالجتها، وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يكون الاكتئاب بسبب بعض الظروف الصحية التي يمكن أن تؤثر بطريقة أو بأخرى على صحتك العقلية.



ووفقا لتقرير موقع " thehealthsite" فأن بعض الحالات الصحية يمكن أن تؤثر على الإصابة بالاكتئاب وهى:



يلاحظ أن حوالي 30 إلى 40 % من المرضى الذين يعانون من مرض باركنسون، يعانون أيضًا من أعراض الاكتئاب الشديدة خلال المراحل الأخيرة من الحالة المرضية.



التصلب المتعدد:

الاكتئاب شائع أيضًا في المرضى الذين يعانون من حالة من الوهن مثل التصلب المتعدد، الاكتئاب لفترة طويلة في المرضى الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد يمكن أن يؤدي أيضا إلى الميول الانتحارية.



السكتة الدماغيةة:

يقدرأن أكثر من ثلث مرضى ما بعد السكتة الدماغية يعانون من الاكتئاب، ووفقا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية، يتميزاكتئاب ما بعد السكتة الدماغية بشعورباليأس الذي يتداخل مع الأداء ويحول دون جودة الحياة، والاكتئاب بعد السكتة الدماغية في بعض الأحيان يمكن أن يتداخل أيضا مع الانتعاش وإبطاء العملية.



مرض السكري:

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، سواء كانوا من النوع 1 أو النوع 2 ، لديهم فرصة أكبر للإصابة بالاكتئاب في وقت ما من حياتهم، وذلك لأن الضغط الهائل والعيش مع هذه الحالة المزمنة يؤثر سلبًا على صحة الفرد العقلية، ويمكن أن يؤدي مرض السكري في بعض الأحيان إلى تفاقم الظروف الصحية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب.



قد يهمك أيضًا



المأكولات النباتية تحد من إرتفاع ضغط الدم



الليمون بنك الدم لقَتل خلايا السرطانِ



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top