2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة logo مانشيت “الجمهورية”: واشنطن لحلول ديبلوماسية… وإيطاليا مستعدة لدعم لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo بالفيديو والصورة: غارة من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة البازورية logo مسجد النبي يوشع في المنية.. مقامه يعود الى 700سنة قبل الميلاد logo براون يؤكد: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها
5 ظروف صحية يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب منها الإصابة بأمراض القلب
2020-01-26 06:11:58


5 ظروف صحية يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب منها الإصابة بأمراض القلب


يمكن أن يحدث الإكتئاب في بعض الأحيان نتيجة التعرض لبعض الأزمات الصحية، من المهم أن نعرف أن الاكتئاب هو حالة سريرية يمتد أعمق من مجرد أعراض الكآبة واليأس، فهى حالة عقلية تحتاج إلى مساعدة خبير لمعالجتها، وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يكون الاكتئاب بسبب بعض الظروف الصحية التي يمكن أن تؤثر بطريقة أو بأخرى على صحتك العقلية.



ووفقا لتقرير موقع " thehealthsite" فأن بعض الحالات الصحية يمكن أن تؤثر على الإصابة بالاكتئاب وهى:



يلاحظ أن حوالي 30 إلى 40 % من المرضى الذين يعانون من مرض باركنسون، يعانون أيضًا من أعراض الاكتئاب الشديدة خلال المراحل الأخيرة من الحالة المرضية.



التصلب المتعدد:

الاكتئاب شائع أيضًا في المرضى الذين يعانون من حالة من الوهن مثل التصلب المتعدد، الاكتئاب لفترة طويلة في المرضى الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد يمكن أن يؤدي أيضا إلى الميول الانتحارية.



السكتة الدماغيةة:

يقدرأن أكثر من ثلث مرضى ما بعد السكتة الدماغية يعانون من الاكتئاب، ووفقا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية، يتميزاكتئاب ما بعد السكتة الدماغية بشعورباليأس الذي يتداخل مع الأداء ويحول دون جودة الحياة، والاكتئاب بعد السكتة الدماغية في بعض الأحيان يمكن أن يتداخل أيضا مع الانتعاش وإبطاء العملية.



مرض السكري:

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، سواء كانوا من النوع 1 أو النوع 2 ، لديهم فرصة أكبر للإصابة بالاكتئاب في وقت ما من حياتهم، وذلك لأن الضغط الهائل والعيش مع هذه الحالة المزمنة يؤثر سلبًا على صحة الفرد العقلية، ويمكن أن يؤدي مرض السكري في بعض الأحيان إلى تفاقم الظروف الصحية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب.



قد يهمك أيضًا



المأكولات النباتية تحد من إرتفاع ضغط الدم



الليمون بنك الدم لقَتل خلايا السرطانِ



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top