2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo وزير إسرائيلي يُهدّد “الحزب”: سنصل إليكم في بيروت ودمشق وأي مكان آخر logo السياحة اللبنانية "تحقّق" أسوأ المخاوف الدولية logo صحافة إسرائيلية: استعدادات متسارعة للحرب شمالاً logo في محيط الشفاء... استهداف جنود إسرائليين بحمم الهاون (فيديو) logo بـ 6 قذائف... إستهداف منزل في كفركلا! logo غالانت لحزب الله: سنصل إليكم في بيروت! logo "بصواريخ فلق"... هكذا ردّ حزب الله ‏على استهداف دمشق وحلب! logo كمال الخير: قوى المقاومة ستحقق النصر على المشروع الصهيوني والتكفيري
سوق الأحد في طرابلس.. الى السينما العالمية
2020-01-26 15:00:11

يشارك الفيلم الوثائقي القصير “سوق الأحد.. طرابلس” في مهرجان أيام الحامّة السينمائية في دورته الثالثة والتي تعقد في الفترة (1 – 6 فبراير/شباط) بمدينة قابس التونسية.


أيام الحامّة السينمائية هو حدث تنظمه جمعية مهرجان الحامّة الدولي، هدفها تطوير وتعزيز السينما العربية والعالمية التي تعكس إبداع المنطقة العربية وتعالج قضاياها الراهنة. وتضم أيام الحامة السينمائية هذا العام 30 عملا سينمائياً، ما بين الأفلام الروائية القصيرة، الوثائقية، التجريبية والرسوم المتحركة، والتي ستتاح لهم الفرصة للتنافس أمام لجنة تحكيم دولية.


فاز فيلم سوق الأحد: طرابلس بجائزة الزيتون الذهبي لأفضل فيلم مستقل من مهرجان جامعة سيدة اللويزة السينمائي الدولي، كما شارك في عدة مهرجانات دولية كان آخرها مهرجان أفلام الحضر في فرنسا، مهرجان الشارقة السينمائي لمؤسسة الشارقة للفنون، مهرجان سان سابستيان لأفلام حقوق الإنسان بإسبانيا، كما عُرض في العديد من المهرجانات، منها مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي، مهرجان كليرمونت السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، مهرجان مونتريال الدولي للأفلام الوثائقية، ومهرجان كرامة لحقوق الإنسان ببيروت.


الفيلم يتناول قصة مجموعة من المحاربين السابقين تمزقهم الحرب الأهلية اللبنانية والاحتلال السوري، وفي رحلتهم نحو الحُرية، يتجهون إلى مدينة طرابلس، حيث يستقر بهم المقام في السوق الشعبي، أو سوق يوم الأحد، الذي يتحول مع الوقت إلى أكثر من مجرد سوق بالنسبة لهم، ليصبح المكان حيث يجدون الحرية، الفيلم الوثائقي من إخراج يحيى مراد، وتتولىMAD Solutions   توزيعه في العالم العربي.


يحيى مراد مخرج ومصور سينمائي لبناني مُقيم في طرابلس، لبنان. شارك في عدد من المهرجانات وورش العمل الإقليمية والدولية بفيلمه القصير انتماء.. طرابلس. منذ تخرجه في عام 2015، كان يعمل على مجموعة من المشاريع الشخصية والمهنية من بينها أفلام وثائقية تجريبية قصيرة، وإعلانات تجارية ومقاطع فيديو موسيقية. يسعى يحيي في أعماله إلى استخدام لغة بصرية تعكس أرواح الناس والأماكن التي يقوم بتصويرها. وعلى الرغم من تنوع المشاريع، فهو يعمل دائماً على إضافة لمسته الخاصة وتوقيعه على مشاريعه.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top