2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo وفد من الجماعة الإسلامية زار وزير الاعلام معزيًا logo هكذا تستخدم إسرائيل الذكاء الاصطناعي في حرب غزة logo هُدّد بالقتل...استقالة مدير ثانوية فرنسية طالب تلميذة بنزع حجابها logo بعد بلبلة تجنبد "الحريديم"... غانتس يكشف تفاصيل المحادثات logo "مسؤول عن نقل الأسلحة"... العراق تعلن القضاء على قيادي في "داعش" logo داخل مستشفى الشفاء... حماس تفتح النار بوجه إسرائيل! logo وسط الهجمات على السفن تجارية... سفن "حربية" روسية تدخل البحر الأحمر logo إيطاليا تزاحم فرنسا في لبنان... منير يكشف ما سمعه من مسؤول كبير!
الهند ترسل أول روبوت بشري نصفي إلى الفضاء
2020-01-26 23:43:25

بدأت وكالة أبحاث الفضاء الهندية، في استعداداتها لإرسال أول روبوت بشري نصفي، في أواخر العام الحالي 2020.

ومن المقرر أن يتم إرسال الروبوت، وهي أنثى تدعة "فيوميترا"، في مهمة فضائية لم يطلق عليها اسما حتى الآن، في شهر كانون الأول المقبل، وذلك ضمن مشروع الوكالة "ججانيان".

و"فيوميترا" نصفية (بدون ساقين)، وتتحدث لغتين، وقادرة على التمييز بين وجوه البشر، بل وتجيب على الأسئلة الموجهة إليها، مثل الإنسان الطبيعي.وتهدف وكالة الفضاء الهندية من إرسال "فيوميترا"، إلى إجراء التجارب، قبل أن تطلق الهند أول مهمة بشرية إلى الفضاء في عام 2022.وبحسب صحيفة "إنديا توداي"، فإن العلماء أزاحوا الستار عن "فيوميترا" الأربعاء الماضي، في حدث إعلامي كبير.وقالت الآلية للحاضرين بلهجة هندية ثقيلة: "يمكنني أن أكون رفيقتكم وأتحدث مع رواد الفضاء، وأتعرف عليهم، وأجيب أيضا على استفساراتهم".وصرح رئيس وكالة الفضاء الهندية، كي سيفان، في عام 2019، أثناء إعلانه عن مشروع "ججانيان": "ستكون محطتنا الفضائية صغيرة جدا.. ومفيدة لإجراء التجارب".وذكرت تقارير أن أول مهمة بشرية إلى الفضاء ستطلقها الهند، تضم 2 أو 3 من رواد الفضاء، وستستغرق 7 أيام كحد أقصى.قال سيفان، الأربعاء الماضي، إن 4 رواد فضاء سيتم إرسالهم إلى روسيا في برنامج تدريبي لمدة 11 شهرا.وحققت الهند خطوات هائلة في رحلتها الفضائية في السنوات الأخيرة، إذ حققت رقما قياسيا في عدد الأقمار الصناعية التي أطلقتها خلال عام 2017، والتي بلغت 104 قمرا.كما أن للهند خططا لإرسال مهمة لدراسة الشمس في عام 2020، وإلى كوكب الزهرة بحلول عام 2023.

 
 





M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top