2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo حبشي: الأزمة تستوجب تضافر الجهود logo هل يتم التمديد للبلديات الخميس؟ logo تجدد والجمهورية القوية وتحالف التغيير و الكتائب وحشيمي: لن نُشارك في جلسة الخميس logo الضفة:8430معتقلاً..والأسرى يواجهون أعلى مستويات التوحش الاسرائيلي logo تدابير سير مساء اليوم ..احذروا هذه الطريق logo شعور بالذعر... إسرائيل "تعترف" باستخراج جثث دفنت داخل مجمع ناصر! logo بشأن تأجيل الانتخابات البلدية... "المعارضة" تعلن موقفها! logo قتيل نتيجة حادث تصادم على طريق المصنع!
لا موقف دولياً قاطعاً ضد الحكومة.. ماذا في أسرار الصحف؟
2020-01-27 05:55:49

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 27-01-2020:

النهار

سر الصمت…

يسأل أكثر من مراقب عن سر صمت رئيس حزب مسيحي فاعل عن كل ما يجري، فيأتي الجواب من المقرّبين “انتظروا وترقّبوا ما سيحدث في وقت غير بعيد” مؤكّدين أنّ صمته معبر.

تفعيل قريب…

يواصل رئيس حزب مسيحي عابر للطوائف والمذاهب لقاءاته واتصالاته مع شخصيّات ومن كل شرائح المجتمع اللبناني، وصولاً إلى موقف بارز سيُعلنه قريباً عبر تفعيل الحزب وإعلان خطّة عمله للمرحلة المقبلة.

شهادة وزير…

يتردّد أنّ أحد الوزراء الذي يحمل شهادة من الاتحاد السوفياتي السابق لم يقِم في أراضي الاتحاد إلّا في فترات مُتقطّعة جدّاً ومع ذلك حصل على شهادته.

مشاركة فاعلة…

لوحظ أنّ موظّفاً بارزاً في السرايا يُشارك بشكل فاعل في كل ما يُحيط عمل رئيس الحكومة ومجلس الوزراء بخلاف ما كان يحصل في الحكومات السابقة.

البناء

خفايا

توقعت مصادر نيابية أن يظهر في صفوف 14 آذار تباين واضح في التعامل مع الحكومة بين موقف منفتح للكتلة الجنبلاطيّة وموقف متحفّظ للكتلة الحريريّة وموقف معارض للكتلة القواتية. واعتبرت ذلك تأكيداً على عدم وجود موقف دولي قاطع ضد الحكومة، مشيرة إلى أن الضغوط الأميركية المالية ستبقى الأساس.

كواليس

نفت مصادر في التيار الصدري تخلي التيار عن الحراك المدني لمكافحة الفساد لحساب إخراج الأميركيين من العراق. وقالت إن تسمية رئيس الحكومة الجديد ستعبّر عن تمسّك التيار بالهدفين معاً، خصوصاً بعدما تحوّلت ساحات الحراك لمصدر عبث مخابراتي يهدّد أمن العراق.

الجمهورية

إنتقد رئيس حزب سياسي رئيس حزب آخر حليف له بقوله: “يعارض في العلن ويبيعنا كلاما ولكن سرعان ما يتبين أنه يضع رجلا في الحكومة وأخرى في المعارضة”.

يقول مصرفي في مجالسه الخاصة إن تحديد سعر صرف الدولار عند الصيارفة بـ 2000 سينتهي إلى فشل.

لاحظ مشاهدو الوسائل الإعلامية المرئية أن التعاطي مع المتظاهرين أول أمس إختلف عن السابق حيث أظهر التنظيم الأمني الهيبة والمرونة في آن.

اللواء

همس

لم يتوضح لجهة إقليمية كبرى موقف حليف دولي، من الأداء أو الدعم لو تفاقم الموقف مع دولة عظمى مناوئة!

غمز

يجزم معنيون بالحوادث الموضعية الأخيرة، أنهم لن يسمحوا لأي كان في الاقتراب من مناطقهم، ولا بأي شكل من اشكال الاعتراض؟

لغز

ينتظر مدّعون وجهة وزيرة العدل الجديدة، لمعرفة مصائر دعاويهم على مدراء مصارف، وأصحاب مؤسسات مالية معروفة..




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top