2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسعار المحروقات تتراجع logo 150 عاماً على المعرض الإنطباعي الأول...هيا إلى الهواء الطلق! logo بيان من "حراك المتقاعدين العسكريين" logo حزب القوات يرد على تقرير لـ"هيومن رايتس ووتش" logo بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) logo جولة لمراقبي “الإقتصاد والتجارة” في الجنوب logo مروّج مخدرات بقبضة قوى الأمن logo بكركي تصرّ "على طريق الحياد".. نصرة للبنان وفلسطين
السعودية تطرح مسودة تحديث قواعد مزاولة أعمال الصرافة للمناقشة المجتمعية
2020-01-28 03:04:12


السعودية تطرح مسودة تحديث قواعد مزاولة أعمال الصرافة للمناقشة المجتمعية


طرحت مؤسسة النقد العربى السعودى "ساما"، اليوم الاثنين، مشروع "مسودة" تحديث للقواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة فى المملكة الصادرة بقرار وزير المالية رقم (1357) وتاريخ 01/05/1432ه، للعموم والمهتمين لإبداء ملاحظاتهم وآرائهم على المشروع قبل تاريخ 20 فبراير 2020.



وقالت "ساما"، فى بيان، إن هذه الخطوة تأتى انطلاقاً من حرصها على مواكبة أحدث التطورات فى قطاع الخدمات المالية، وسعياً لتحقيق أهدافها في تطوير قطاع الصرافة.



وتابعت: "كذلك من منطلق دور المؤسسة الرقابى والإشرافى ولدعم هذا القطاع لمواكبة التطور الاقتصادى الذى تشهده المملكة نحو تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالى الذى يُعد أحد ركائز رؤية المملكة 2030".



وأكدت أن جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة لغرض اعتماد الصيغة النهائية لهذه القواعد.



فى وقت سابق، اكدت مؤسسة النقد العربى السعودى "ساما"، قرارا بحظر الجمع بين ممارسة نشاطى أعمال وساطة التأمين وأعمال وساطة إعادة التأمين فى شركة واحدة وذلك اعتباراً من تاريخ 7 / 5 / 1441هـ، وأبانت "ساما" فى بيان لها أن القرار جاء انطلاقاً من مسؤوليتها فى تنمية وتوطيد استقرار قطاع التأمين وزيادة مساهمته فى نمو الاقتصاد الوطنى وتنويع مصادره، وسعياً منها إلى تطوير بيئة أعمال الخدمات المساندة للتأمين وبالأخص شركات الوساطة، وتعزيز العلاقة المهنية فى عمليات التواصل بينها وبين شركات التأمين وإعادة التأمين، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من الممارسات الخاطئة فى العلاقات التعاقدية لأعمال إعادة التأمين مما ينعكس إيجاباً على رفع نسب الاحتفاظ لشركات التأمين المحلية، ودعم تطوير الكفاءات والكوادر البشرية الوطنية فى قطاع التأمين فى المملكة وإعطائها الفرصة وتأهيلها للعمل فى مجالات التأمين المتعددة.



قد يهمك أيضا



دراسة جديدة تعلن 2.1 % نمو الاقتصاد السعودي في 2020



:البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.9% خلال 2020 و2.2% خلال 2021



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top