2020- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo الصين تؤكد استعدادها لتحمل عجز أكبر في موازنتها التي أنهكتها فيروس "كورونا" المستجد logo الحكومية السعودية تقرر توطين التجارب الأجنبية الدولية لتعزيز وتطوير الأداء logo حاملو السندات اللبنانية يتخوفون من إغفال دور صندوق النقد الدولي في الإنقاذ logo اصابة جديدة بكورونا في جبيل logo صعقة كهربائية تودي بحياة ابنة الـ 14 عاما في الكورة logo وفاة طبيبة لبنانية بفيروس كورونا logo تدابير استثنائية للاحتفال بأحد الشعانين وأسبوع الآلام logo طقس ممطر وعاصف والرياح 100 كلم شمالاً.. اليكم التفاصيل
شفروليه تاهو Falcon 2020 لعشاق التميز
2020-02-09 22:59:14

  • متوافرة في جميع معارض شفروليه الغانم بسعر يبدأ من 14799 ديناراً مع استرجاع حتى 1200 دينار

طلال بارا

قمنا خلال السنوات القليلة الماضية بتجربة طرازات متعددة من شفروليه تاهو سواء بنسخ LT أو ميدنايت Z71 او RST والتي يتمتع كل منها بشخصية خاصة تميزه عن غيره من الطرازات، لكن شفروليه وفي إطار سعيها الدؤوب لإرضاء مختلف أذواق عملائها وأنماط حياتهم، قامت بخطوة أخرى من شأنها ان تضفي مزيدا من التألق على مجموعة طرازاتها الرياضية، مسلطة الضوء على الجانب المظلم من الفخامة وروعة اللون الأسود، والنتيجة إصدار متميز ومحدود من سيارة الدفع الرباعي الشهيرة تاهو لطراز 2020 أطلق عليه اسم: Falcon أو نسخة الصقر.

هذه النسخة المميزة من تاهو Falcon 2020 تتميز بتصميمها الانسيابي والرشيق الذي ينسجم مع أدائها الجبار. وبفضل ما يقدمه تاهو Falcon المميز من مظهر مختلف وأكثر جرأة من خلال اللون الأسود على العجلات، وعلى شعار شفروليه الأمامي وعلى الشبك الأمامي، فإنك ستشعر بالتميز أينما حللت.

ولا يعزز التصميم الجديد حضور تاهو فحسب، وإنما يسهم أيضا في تأمين تجربة قيادة أكثر هدوءا، إذ تم تطوير الأبواب لتدخل ضمن فتحات الهيكل الجانبية بدلا من وضعها فوق الهيكل، مما سمح بالتمتع بهدوء أكبر داخل المقصورة والمساهمة في تحقيق ديناميكيات مطورة - وهو عامل يساعد في انطلاق السيارة بشكل انسيابي عبر الهواء على الطرقات السريعة، مع مقاومة أقـل للرياح والمزيد من الفعالية. ويساعد استخدام الألمنيوم خفيف الوزن في تصميم السقف وصفائح الباب الخلفي في تعزيز الفاعلية من خلال تقليص الوزن الإجمالي للسيارة.

قوة محرك مذهلة

يتضمن محرك تاهو القياسي V8 سعة 5.3 لتر تقنيات فريدة من نوعها، منها الحقن المباشر للوقود، ونظام إيقاف عمل الأسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر، ونظام احتراق متطور، مصممة جميعا لتحقق أقصى مستويات القوة وعزم الدوران والفاعلية ضمن مجموعة واسعة من ظروف القيادة. من جانبها، تساعد كراسي المحرك المطورة، ونظام التحكم الإلكتروني بصمام الاختناق، وأنظمة العادم المتكيفة، والديناميكيات المطورة، وغيرها من التقنيات، المحركات على العمل بنمط الأسطوانات الأربعة لوقت أكثر مع النظام النشط لإدارة الوقود، ما يسهم في تعزيز الفعالية. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ـ من ست سرعات، يتضمن أدوات التحكم، ونمط القطر/ الجر، وفرملة أوتوماتيكية على المنحدرات.

مقصورة غنية

وفي الداخل تكشف المواد الفاخرة والهندسة المعززة المزيج الرائع من الأناقة، والإبداع، والمزايا العملية في تاهو، كما تتضمن لوحة العدادات الجديدة شاشة عرض ملونة تعمل باللمس من قياس 8 إنش- متوافرة، خاصة بنظام MyLink للمعلومات والترفيه. وهناك حيز تخزين قابل للإقفال خلف الشاشة التي يمكن تحريكها كهربائيا. أما الكونسول الوسطي المجزأ فهو أكبر حجما بشكل كاف ليتسع لتحميل كمبيوتر شخصي أو آيباد. في الوقت نفسه قابل للتخصيص ويمكنه توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة مثل الهواتف الذكية، وبطاقة SD، ومشغلات MP3، ما يمنح العملاء وعائلاتهم المزيد من الطرق للبقاء على اتصال.

وتتضمن مزايا التواصل والملاءمة ميزة تحويل النص إلى صوت لمستخدمي الهواتف الذكية من نظام Bluetooth (M.A.P)، الذي يقوم بقراءة الرسائل النصية القادمة عبر مكبرات الصوت الخاصة بالسيارة، ونظام Siri Eyes Free لأجهزة آيفون العاملة بنظام iOS 6 وiOS 7 الذي يعزز التواصل والملاءمة. ويسمح كلا النظامين بتواصل يتم التحكم فيه من خلال الصوت للمساعدة على عدم حمل الهواتف خلال القيادة وإبقاء اليدين على عجلة القيادة.

وقد تم تصميم شفروليه تاهو لتقدم تجربة قيادة أكثر هدوءا وتحكما، إضافة إلى شعور مطور بالتوجيه والفرملة. وتبدأ مزاياها الفريدة بإطار أقوى يأخذ شكل صندوق كامل يدعم قدرات تحميل وقطر لا يمكن لطرازت الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات إطار الهيكل المتكامل مضاهاتها.

أعلى مستويات السلامة

تتضمن طرازات تاهو الجديدة أحدث التقنيات ومن ضمنها الرادار الذي يسهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة الخاصة بتجنب الاصطدامات وحماية الركاب. وتتضمن التجهيزات القياسية والمتوافرة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار الأمامي لدعم ركن السيارة، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه عند تغيير المسار، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، والتثبيت التفاعلي للسرعة. ويأتي المقعد المنبه للسلامة الخاص بشفروليه بشكل متوفر، وهو يقدم اهتزازات موجهة للتنبيه من مخاطر الاصطدامات المحتملة.

وتوفر هذه السيارة ما يصل إلى 7 وسادات هوائية تتضمن وسادة الهواء الوسطية الأمامية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة (في طرازات المقاعد الحاضنة)، المصممة لتقديم حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي عند حدوث اصطدامات من الجهة المقابلة، عندما يكون الراكب المتأثر بالحادث جالسا في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة.

وتم تزويد السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات من شفروليه كذلك بالمزيد من التجهيزات الأمنية لمقاومة أي محاولات سرقة، من ضمنها نظام تحطيم النافذة أو تحطيم الزجاج متوفر وحساسات خاصة بالحركة العمودية أو الحركة داخل السيارة، إضافة إلى تفعيل أنظمة التنبيه في السيارة، حيث تقوم بعض التجهيزات بتعطيل أنظمة تحكم رئيسية، ما يجعل تشغيل أو تحريك السيارة أقرب إلى المستحيل.

بعد هذه التجربة أعتقد ان تاهو بنسخة Falcon لم تعزز فقط الشعور المميز بالقدرات الفائقة بل عززت المظهر الجذاب والمتألق، فهذا الطراز بإضافاته السوداء أصبح أكثر فخامة من أي وقت مضى، ومما لا شك فيه انه سينال إعجاب شريحة العملاء ممن يعشقون التعديلات والتميز.




مميزات تاهو Falcon 2020

٭ مصابيح أمامية LED جديدة بالكامل مزودة بإضاءة نهارية وعالية الكثافة

٭ مصابيح خلفية بتقنية LED وتصميم مميز

٭ طلاء العجلات والشبك الأمامي باللون الأسود بالإضافة إلى شعار شفروليه

٭ شعار Falcon المميز


البطاقة التقنية

٭ المحرك: V8 ثماني اسطوانات

٭ السعة: 5.3 ليترات

٭ القوة: 355 حصانا

٭ عزم الدوران: 564 نيوتن/ متر

٭ التسارع: 8.7 ثوان.

٭ السرعة القصوى: 180 كلم/س

٭ ناقل الحركة: أوتوماتيكي 6 سرعات





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top