2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
مخاوف من ازدياد التوتر الأمني.. ماذا في أسرار الصحف؟
2020-02-11 05:55:33

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 11-02-2020:

النهار

حملة مدفوعة …

يقول قريب لنائب سابق ان نائبا حاليا اوعز الى موقع الكتروني بشن هجوم حاد عليه في مقابل بدل مادي وذلك بعد مواجهة حادة بينهما لم تصب في مصلحة الثاني.

لمساعدة الناس …

يدعو زعيم سياسي وزراء ونواباً سابقين وحاليين إلى الاهتمام بشؤون الناس ومساعدتهم وصرف ما يملكونه من أموال على هؤلاء الذين قد يدخلون قصورهم ومنازلهم إذا قصّروا معهم في ظل هذه الأزمة المستفحلة.

الأعمال في الخارج …

تشير معلومات إلى أنّ مسؤولين ومنهم وزراء ونواب يسافرون باستمرار لإعادة تعويم أعمالهم في الخارج بعد التراجع الحاد في الوضع الاقتصادي الداخلي.

خطة مواجهة …

يُنقل عن أحد الناشطين في الحراك أنّ هناك أكثر من خطة بديلة وُضعت لمواجهة السلطة وبعضها سيشكّل لها مفاجآت لأنّ المعركة ابتدأت الآن بجدية.

البناء

خفايا

قالت مصادر نيابية إن السفراء العرب والغربيين في بيروت أمضوا الأيام الماضية في محاولة تجميع المعطيات حول جلسة الثقة سواء لجهة الإجراءات الأمنية وحجم الحشود التي سيؤمنها الحراك وانعكاس ذلك على الجلسة أو لجهة توزع مواقف الأطراف النيابية لجهة الحضور والتصويت.

كواليس

قالت مصادر أوروبية إن التقنيات النووية التي تمتلكها إيران تتيح لها خلال أربعة أسابيع إنتاج كميات كبيرة من اليورانيوم المخصب على درجة عالية تتخطّى بكثير النسب المتداولة وإن الحرص الأوروبي على عدم قطع شعرة معاوية مع إيران في كل مرة يتصاعد فيها الخلاف ناجم عن الخشية من ذهاب إيران إلى خيار التخصيب المرتفع بكميات كبيرة.

الجمهورية

يقول مرجع إقتصادي إن السؤال المطروح الآن هو كيف ستستطيع الحكومة الجديدة وقف الإنهيار واستعادة الثقة من الناس وليس من مجلس النواب؟

يتخوف مرجع أمني من ازدياد التوتر الأمني بسبب البطالة ونفاد الغذاء وصرف المدخرات الموجودة مع الناس.

لاحظت أوساط سياسية أن فتح الطرقات أمام النواب لجلسة الثقة هو الأصح لأن الحكومة يمكن أن تسقط في حال تغير رأي نائب واحد في المجلس لأنها تملك ثقة 65 نائبا فقط.

اللواء

همس

عُرضت خيارات في لقاء مالي – تقني، انتهت إلى توصية، محفوفة بمخاطر وخيارات، منها عدم دفع الاستحقاقات السيادية في الأشهر القليلة المقبلة!

غمز

شخصيات وعدت بالتوزير، أو منَّت النفس، ما تزال تشغل مواقع استشارية في عهد الوزراء الجدد.

لغز

ما يزال القلق يتزايد في أوساط المودعين، بين تيّار جارف يتحدث عن أزمة مقبلة على التفاقم، وآخر يتحدث عن تبريد، يسمح بالتقاط الأنفاس.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top