2020- 08 - 03   |   بحث في الموقع  
logo ما حقيقة هروب مريض مشتبه بإصابته بكورونا من مستشفى؟ logo مواطنون من شكا يوقفون تشغيل مضخات مياه تغذي قرى قضاء الكورة logo اصابة شيخ بكورونا في عكار.. اليكم التفاصيل logo حالتا وفاة وارتفاع بعدد الاصابات الحرجة.. اليكم تقرير مستشفى الحريري عن كورونا logo ارتفع عدد وفيات واصابات كورونا في لبنان.. كيف توزعت؟ logo مستشفى الحريري: وفيتان و19 حالة حرجة بالكورونا logo وزارة الصحة : 177 اصابة جديدة بالكورونا logo التوقّعات الأسبوعية لجميع الأبراج على المستوى المهني والعاطفي
أول صور مجهرية لـ فيروس كورونا التاجي القاتل
2020-02-14 11:13:01


أول صور مجهرية لـ فيروس كورونا التاجي القاتل


بعد أن تسبب في فزع الملايين حول العالم، إصابة الآلاف، وتسجيل أكثر من 1000 حالة وفاة حتى الآن، استطاع العلماء أخيرا من نشر الصور الأولى لفيروس COVID-19، المعروف باسم فيروس كورونا، وعلى الرغم من أن هذه الصور متاحة للعلماء الذين يدرسون تطوير لقاحا لوقف انتشار الفيروس، إلا أنها المرة الأولى التي يتم نشر صورا للفيروس التاجي الجديد تحت المجهر لغير العلماء.



ووفقا لمجلة ساينس أليرت، فقد أصدر المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية (NIAID)، ومختبرات روكي ماونتينز (RML)، هذه الصور للمسح المجهري الإلكتروني للفيروس التاجي، الذي برغم خطورته إلا أنه من الناحية الجمالية مدهش، كما وصفه المعهد.



والصور التي تم نشرها هي صور بمجهر إلكترون تم مسحها ضوئيًا بألوان زائفة، وترجع هذه العينة لشخص أصيب بالمرض في الولايات المتحدة، وعلى حد وصف العلماء فإن الجسيمات الفيروسية صفراء اللون لأنها تخرج من سطح الخلية ذات اللون الأزرق والوردي، وتم تسجيل هذه الصورة بواسطة مجهر إلكتروني متنقل، والفيروس ليس ذو شكل حادا، حيث من الممكن رؤية الطفرات كالتاج على سطح الفيروس، وهذا هو السبب في تسميته بالفيروس التاجي.



قد يهمك أيضًا



"مريض مهمل يتسبب في إصابة أول رضيع بفيروس "كورونا



"البيت الأبيض "يبدي خيبة أمل كبيرة" لعدم تعامل الصين بشفافية مع "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top