2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo مدير معهد بحوث الحشرات في مصر يكشف صحة نقل الذباب والبعوض لـ"كورونا" logo متى يجب أن نقلق وأن نفحص سعالنا؟ (ج. حنينا أبي نادر) logo الدولار يرتفع مع عودة المخاوف بشأن الفيروس logo ما جديد اصابات كورونا في بشري؟ logo العفو الدولية: لإحالة التحقيق بقضية أبو فخر إلى القضاء المدني logo الجيش يعزز انتشاره في ساحة النور logo السيد: في زمن الفساد إشتروك... وباعوك! logo 12 إصابة جديدة في بشري.."المستشفى" توضح
مالكو الابنية المؤجرة: نرفض أي تعديل لقانون الإيجارات الجديد
2020-02-14 16:39:58

عقدت نقابة مالكي العقارات والابنية المؤجرة، اجتماعا للبحث في قضايا الايجارات، وأعلن المجتمعون رفضهم " أي تعديل لقانون الإيجارات الجديد وخصوصاً بعد صدور المراسيم التطبيقية وقرارات وزيري المال والعدل بإنشاء النظام المالي للصندوق واللجان. وبالتالي لا يجوز المس نهائيا ببرنامج القانون الجديد طيلة فترة التمديد حتى الانتهاء منه عام 2023. من هنا مطالبتنا مجلس النواب باحترام مبدأي الثبات في التشريع والأمان التشريعي".

واعتبر المجتمعون أن "هذا الواقع الحقوقي المستجد لا يجب المس به خصوصًا من محامين وجب عليهم الدفاع عن الحق وتطبيق القوانين لا الدعوة الى تخطيها او الى مصادرة منازل المالكين بالقوة واحتلالها"، لافتين الى أن "لجان الايجارات ستحدد عدد المستفيدين من الصندوق وهي التي يجب تفعيلها في أسرع وقت ممكن عبر مجلس القضاء الاعلى".

ودعا المجتمعون الى "اصدار قانون جديد لتحرير الايجارات غير السكنية فورا لان الظلم فيها غير مقبول وقد امتد لسنوات، وهذا النوع من الايجارات هو الاجدى بالبحث والتحرير فورا قبل الحديث عن تعديل قانون الايجارات للاماكن السكنية".



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top