2020- 02 - 19   |   بحث في الموقع  
logo علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له logo محتجون قطعوا الطريق في المحمرة احتجاجا على توقيف ناشط logo سامي الجميل وكارين يرزقان بمولودتهما الثانية logo الدفاع المدني أنقذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني logo المشرفية: 15 ألف أسرة لبنانية و40 ألف طفل سيتمكنون من الحصول على مساعدة إجتماعية نقديّة logo دهم مستودع للبضائع المهربة في طرابلس وحجز موجوداته logo محتجون قطعوا الطريق في المحمرة احتجاجًا على توقيف أحد الناشطين logo وفاة إيرانيين بعد اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا
دراسة بريطانية تكشف أن الأخبار الكاذبة تساعد في انتشار الأمراض
2020-02-15 07:15:18


دراسة بريطانية تكشف أن الأخبار الكاذبة تساعد في انتشار الأمراض


نشر علماء جامعة إيست أنجليا (يو.إي.إيه) البريطانية، الجمعة، دراسة تثبت أن الأخبار الكاذبة، بما فيها المعلومات الخاطئة والنصائح غير السليمة على وسائل التواصل الاجتماعي، قد تزيد من انتشار الأمراض، وفي تحليل لمدى تأثير المعلومات الخاطئة على انتشار الأمراض، قال علماء بجامعة إيست أنجليا، أن أي جهود تنجح في منع الناس من نشر أخبار كاذبة يمكن أن تسهم في إنقاذ أرواح.



وفيما يتعلق بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، المنتشر في الصين حاليا، قال بول هنتر ،أستاذ الطب بجامعة يو.إي.إيه وأحد قادة فريق البحث: "هناك الكثير من التكهنات والمعلومات الخاطئة والأخبار الكاذبة على الإنترنت... عن كيفية نشوء الفيروس ومسبباته وكيفية انتشاره"، بحسب ما ذكر موقع "eurekalert".وتابع قائلا، "المعلومات المغلوطة تعني إمكانية انتشار النصائح الخاطئة بسرعة شديدة، وهي يمكن أن تغير السلوك البشري بما يفتح المجال أمام مخاطر أكبر"، وأضاف "الأخبار الكاذبة تُختلق دون اكتراث بالدقة وتقوم غالبا على نظرية المؤامرة".



وفي الدراسة، التي نشرت اليوم الجمعة في دوريات تخضع للمراجعة من نظراء في نفس المجال، قام الباحثون بمحاكاة لتفشي أمراض مثل النوروفيروس والإنفلونزا وجدري القرود، ووجد الباحثون أن تقليلا بنسبة عشرة في المئة في كم النصائح الضارة المتداولة يحد من تفاقم تفشي المرض، وأن منع الناس من تداول تلك النصائح بنسبة 20 في المئة له نفس الأثر الإيجابي.



قد يهمك أيضاً:



مصر تسجل أول حالة "كورونا" وتحجر على مخالطي المصاب



إصابات جديدة بين "الطواقم الطبية" بفيروس كورونا تزيد أوجاع المرضى


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top