2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo الصحة اللبنانية تسجل 16 إصابة جديدة بكورونا والعدد الإجمالي بلغ 479 logo الصحة الفلسطينية تؤكد وفاة و17 إصابة جديدة بكورونا 2 منها في غزة logo أسعار النفط تسجل أسوأ أداء فصلي في التاريخ logo وزير الطاقة الروسي يبحث مع نظيره الأمريكي أسعار النفط logo انتقال الكورونا عبر الهواء.. هذا ما كشفته دراسة أميركية logo سكان مقاطعة إيطالية يتمتعون بحصانة ضد كورونا logo هل حصل انفجار في عين المريسة؟ logo اصابة 4 أشخاص في الكورة
العثور على نوع خطير من ديناصورات في هذا البلد
2020-02-16 03:31:47

عثر علماء المتحجرات في باتاغونيا بالأرجنتين على بقايا نوع جديد من الديناصورات آكلة اللحوم عاش قبل 90 مليون سنة.

وأفادت وكالة النهوض بالعلم التابعة لجامعة لا ماتانزا الوطنية، بأن علماء المتحجرات اكتشفوا الفك العلوي لهذا الديناصور وفيه عددٌ من الأسنان ومعه أضلاع الرقبة التي قد تكون غضاريف متحجرة، وجزء من الحوض والذيل.
وأضافت الوكالة أن هذا النوع عثر عليه في محافظة ريو نيغرو، وأطلق عليه اسم Tralkasaurus cuyi ويعني الجزء الأول بلغة مابوتشي (الزواحف الرعدية) والجزء الثاني يشير إلى هضبة إل كوي، التي عثر عليه فيها.

ووفقا لتقديرات العلماء، كان حجم هذا الديناصور أصغر بكثير من أقرانه التي تسير على ساقين، حيث لا يتجاوز طوله أربعة أمتار، وجنسه ذكر قصير الرقبة، في كل قدم أربعة مخالب.

وتكمن أهمية هذا الاكتشاف في أن هذا النوع يسمح بمعرفة الحياة البيئية للديناصورات آكلة اللحوم والديناصورات العاشبة، التي يحتمل أن ديناصور Tralkasaurus cuyi كان يتغذى عليها.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top