2020- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo حريق يصيب رجال إطفاء بتسمم.. ماذا حصل؟ logo طهران تكشف أضرار حادث “نطنز” logo غريق مقابل شاطئ جبيل logo كيف توزعت اصابات كورونا الجديدة في لبنان؟ logo الصفدي ينعي كرامي: خسر لبنان كما طرابلس رجل دولة أحب مدينته حتى الرمق الأخير logo ظريف: التفاوض مع الصين حول اتّفاق شراكة استراتيجيّة “ليس سرًّا” logo مستشفى الحريري: لا حالات شفاء جديدة logo توضيح من شركة الترابة الوطنية "إسمنت السبع"
زاخاروفا: قادة العالم وصفوا الصين بأنها “تهديد” للبشرية جمعاء
2020-02-16 22:55:45

اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن المشاركين في مؤتمر ميونيخ الأمني، أصغوا لدعوة التخلي عن الميل المناهض لروسيا، وتحولوا إلى ميل معاد للصين هذه المرة.


وأضافت: “الأمر قد يبدو مدهشا، لكنه في ذات الوقت يثير الحزن، يبدو لي أن هذه الدعوة قد سمعت، لكنهم سمعوها بشكل خاطئ تماما. لقد تحول ميل مؤتمر ميونيخ الآن، إلى اتجاه معاد للصين”.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن قادة العالم وصفوا الصين، بأنها تهديد للبشرية جمعاء، وأضافت: “لقد قالوا إن سياسة الصين، تشكل تحديا للقرن الحادي والعشرين”.

وأضافت: “تشكل لدي انطباع، بأن هذه الأيام تشهد بفضل الخطابات التي ألقيت في مؤتمر ميونيخ، عملية بعث أهواء استعمارية جديدة. يبدو وأن الغرب لم يعد يعتبر من العار تجسيد روح الاستعمار وتقسيم الشعوب والأمم والبلدان إلى تلك التي تحتاج التعاطف والدعم وتصدر لأجلها جميع حقوق الإنسان والوثائق والبيانات والإعلانات حول ذلك، وتلك التي يمكنها الانتظار، والتي لا حاجة إلى إظهار التعاطف معها، ولا تحتاج إلى الدعم في اللحظات الصعبة”.

وأكدت زاخاروفا أن الصين الآن في وضع صعب، ولذلك يجب طلب تقديم الدعم لها من الدول الأخرى.

وقالت: “لم تصدر أي كلمة عن المساعدة للصين، فقط الوفد الروسي تحدث عن ذلك. للأسف بقي الجميع منخرطين إلى أقصى حد في دراسة ما يسمى بظاهرة أوكرانيا”.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top