2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo "الإشتراكي" يرفعُ صوت أهل بيروت! logo ماكرون يزور الطبيب الذي اقترح الكلوروكين لعلاج كورونا logo "كورونا" و"الصيف".. طبيبٌ يُحذّر من "الرهان الخاطئ" logo باسيل: الا يمارس هؤلاء حجراً على الكذب وصياماً عن النفاق؟ logo صدور القرار الظني بجريمة قتل إيليديا وهبه في مزيارة logo مصادرة شحنة "مخدرات" لمقرب من "حزب الله" في دمشق! logo كيف تنظف النقود من الفيروسات دون أن تفسدها؟ logo هل يقتل الاستحمام بماء ساخن كورونا.. "الصحة العالمية" تجيب
باحثون أميركيون ينشرون صورا مفصلة مجهرية جديدة لفيروس كورونا
2020-02-16 23:13:18


باحثون أميركيون ينشرون صورا مفصلة مجهرية جديدة لفيروس كورونا


نشر باحثون أميركيون صورا مجهرية جديدة لفيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من 1500 شخص في الصين، وتعيش الصين وعدد من دول العالم على وقع انتشار فيروس كورونا، الذي أدى إلى وفاة أكثر من 1500 شخص وأصاب نحو 65 ألف آخرين.



وقام المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية بنشر الصور التي التقطت من خلال المجهر الإليكتروني للمسح والإرسال، الذي يستخدم حزمة من الطاقة لالتقاط صور مفصلة لكائنات مجهرية، لا يمكن رصدها بالمجهر العادي.



وقد تم تلوين صور فيروس كورونا المجهرية لتسهيل عرضها.



وقال المعهد على موقعه الإلكتروني إن صور فيروس كورونا المستجد لا تختلف كثيرا عن ميرس (كورونا المتلازمة التنفسية في الشرق الأوسط ، الذي ظهر في عام 2012) أو فيروس السارس الأصلي (فيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيم، الذي ظهر عام 2002).



واعتبر المعهد ذلك ليس مفاجئًا "فالتيجان الموجودة على سطح هذه الفيروسات تعطي لعائلة الفيروس اسمها- كورونا، وذلك لأنها تشبه مظهر التاج".



وكان الباحثون الأميركيون قد نقلوا عينات من الفيروس إلى المختبرات المتخصصة من أجل دراسته والبدء في اختبار الأدوية التجريبية والعقاقير الموجودة لمكافحته.



وتصف منظمة الصحة العالمية الفيروس بأنه تهديد للصحة العالمية.



قد يهمك أيضًا



كَشْف المصدر المسؤول عن انتقال الفيروس الصيني القاتل إلى البشر



الفوائد التى يحصل عليها الجسم عند تناول اللب السورى



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top