2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% logo "اوجيرو"..و"الانترنيت" logo جرحى "بسبب كورونا" logo نجل زعيم حزب يدخل المستشفى logo لتعميم خطة حزب الله بموضوع "كورونا" logo “فيسبوك” تطلق تطبيقًا جديدًا… ما هدفه؟ logo بالفيديو والصور: الجيش يزيل الخيم والعوائق تمهيدا لإعادة فتح ساحة النور بطرابلس logo جاري فتح ساحة النور الان من قبل الجيش اللبناني
بستاني و مشكلة الكهرباء
2020-02-17 00:03:59

أعلنت الوزيرة السابقة للطاقة ندى بستاني أن العجز في الكهرباء لم يحصل منذ العام 2010 بل منذ العام 1992، لافتة الى أنه في العام 1994 تم تثبيت تعرفة كهرباء لبنان على اساس 20 دولارا برميل النفط.

واعتبرت بستاني في حديث الى الـLBCI  ان من لا يريد الكهرباء هم الساعون الى خصخصة الكهرباء بدولار رمزي بالاضافة الى منظومة المولدات والمازوت.

واشارت الى أن كان الهدر الفني وغير الفني ٣٤% في الكهرباء وتم خفضه في ستة أشهر إلى ٣٠%، موضحة أن هدفهم كان تخفيض الهدر الى 11 بالمئة والاهم كان تركيب العدادات الذكية.

وأكدت أن خطة الكهرباء لا تزال صالحة وهي علمية وعالمية وخلال التنفيذ كانوا يلتقون منظمات دولية ومحلية وسفراء أثنوا جميعهم على العمل والشفافية فيه ومنهم السفيرة الاميركية.

وأوضحت أنه ليس هناك عقد استئجار بواخر بل عقد شراء طاقة من البواخر مؤكدة أنهم لا يدفعون الا ثمن الكيلوواط ساعة.

ولفتت الى أن مشكلة دير عمار ٢ ان وزير المال رفض الدفع تحت عنوان مشكلة الضريبة على القيمة المضافة على رغم موافقة كل الجهات المعنية قبل وصول الملف الى وزارة المال.وكشفت أنه من أصل 23 قرارًا تم ارسالها الى وزارة المال جاءت الموافقة على قرار واحد فقط ، لافتة الى أن معملي الذوق والجية الجديدين توقفا عن العمل لثمانية أشهر لأن وزارة المال لم تدفع لهما.

ورات انه غير صحيح أن حركة امل لم توافق على خطة الكهرباء قائلة:" المشكلة انهم يقولون شيئاً داخل الحكومة ويفعلون ما هو مختلف خارجها وهذه سياسة مارستها القوات اللبنانية كذلك".


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top