2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo وزير سابق... يعتكف! logo موقف إستدعى "دراسة عميقة" logo "كورونا" لا أكثر! logo الصراع الداخلي... إلى الخارج logo أصداء سلبية logo تعرف على "دواء ترامب" لمواجهة تفشي وباء كورونا logo العرب الأكثر تأثرا في أفريقيا بفيروس "كورونا" logo ترامب يتحدث عن خطوات طرح علاج لكورونا ويكشف حالة جونسون
حبة الإجهاض.. بماذا تشعرين بعد تناولها وما هي آثارها الجانبية؟
2020-02-17 01:19:06

تختلف أسباب لجوء السيدات إلى الإجهاض، إلا أنها تبقى من أصعب الأمور التي قد تمر بها المرأة، وتكمن الصعوبة في الآلام النفسية؛ إذ ربما تشعر بالإرهاق، كما ستعاني من نزيف لوقت ما.

بماذا ستشعرين بعد تناول حبة الإجهاض؟

ما تشعر به النساء أثناء الإجهاض وبعده يختلف من سيدة إلى أخرى، إلا أن جميعهن يشعرن بالتعب لمدة يوم أو يومين بعد الإجهاض.

وبحسب الأطباء يمكن للسيدة ممارسة جميع الأنشطة اليومية في اليوم التالي إذا شعرت بأنها أفضل، لكن لا يجب أن تقوم بعمل شاق أو تمرينات ثقيلة لعدة أيام، ومن المفترض أن تشعر بالتحسن خلال أيام، فإذا لم تتحسن توجب عليها مراجعة طبيبها.

وغالبا يستمر التشنج والنزيف لساعات أو لعدة أيام بعد الإجهاض، كذلك قد يحدث تورم بالثدي وإفراز حليب، وربما يتوقف خلال يومين، كما تشعر بعض النساء بأعراض أخرى مثل القشعريرة أو الغثيان أو الإسهال، لكن هذه الأعراض لا تستمر لأكثر من 24 ساعة، فإذا استمرت هذه الأعراض بالظهور عليكِ مراجعة الطبيب.

تأثير حبة الإجهاض على الدورة الشهرية

تتعرض جميع النساء اللواتي يجهضن، لنزيف كثيف، لكنه يقل مع الوقت ويستمر لعدة أسابيع. أما عن الدورة الشهرية فيجب أن تعود إلى طبيعتها خلال فترة من أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد الإجهاض.

متى يمكنك استخدام وسائل منع الحمل بعد الإجهاض الدوائي؟

يمكنكِ البدء باختيار الوسيلة بعد الإجهاض الدوائي مباشرة؛ إذ من الممكن أن يحدث الحمل بعد الإجهاض بشكل أسرع، لذا يجب أن تتواصلي مع طبيبك بعد الإجهاض لتحديد الوسيلة الأنسب لتحديد النسل.

هل تؤثر حبة الإجهاض على الرضاعة الطبيعية؟

أحيانا تنتقل بعض مكونات حبة الإجهاض إلى حليب الأم، وغالبا تنتقل بجرعات صغيرة جدا ولا تشكل خطرا حقيقيا على صحة الطفل، لذا على المرأة المرضعة استشارة الطبيب لإيجاد الطريقة المثلى دون إيذاء الطفل.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top