2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo آخر المعلومات عن “غارة حانين”… الإصابات بعضها خطيرة logo لأسباب صحيّة… نائب لن يحضر جلسة التمديد logo عبّود هنأ نقيب المهندسين شوقي فتفت وثمن دور النقابة في إنماء مدينة طرابلس logo المكاري يسعى لإدراج أرشيف تلفزيون لبنان ضمن “برنامج اليونيسكو لذاكرة العالم” logo أمر مخيف يحصل في إسرائيل والعين على لبنان... إيلي فرزلي يطلق رسالة عاجلة ويصف باسيل بالـ منشار! logo شهيدان وجرحى في غارة إسرائيلية على حانين (فيديو) logo خلال 200 يوم من طوفان الأقصى... حزب الله ينشر مجموع عملياته! (صورة) logo باسيل يكشف مضمون لقائه مع "الاعتدال"!
الصين تكشف عن علاج نهائي لفيروس كورونا
2020-02-17 12:13:20


الصين تكشف عن علاج نهائي لفيروس كورونا


بعد أيام من البحث عن أسباب الفيروس القاتل والكائن المتسبب فيه وسبل لعلاج جديد، توصلت الصين أخيرًا إلى دواء  فعال في مكافحة فيروس كورونا الجديد، يعرف الدواء المكتشف حديثًا باسم Favipiravir أو Avigan، وكانت الجهات الحكومية المختصة  منحت موافقتها الرسمية بإنتاج دواء Fawailaway المعروف سابقا باسم Favipiravir أو Fapilaway، المركب في شركة Zhejiang Hisun Pharmaceutical، وبالتالي سيسمح ببيعه في السوق، بحسب ما نشرت صحيفة "المرصد" السعودية.



ويعد هذا الدواء الذي انتجه مختصون في مدينة تايتشو بمقاطعة  تشجيانج الصينية ، هو الدواء الأول الذي سيتم بيعه في السوق بشكل رسمي للقضاء على الفيروس القاتل، وكذلك الوقاية منه، وكان المركز الوطني الصيني للتصاميم التكنولوجية الحيوية، قد أوضح سابقًا  أن هناك  عدة أدوية بينها العقاران الصيني Remdesivir، والياباني Favipiravir، لهم نتائج سريرية فعالة ومشجعة في علاج الفيروس، وعلى الرغم من إنتاج العقار الجديد إلا أنه مازال المركز يستخدم أساليب تكنولوجية مختلفة لتسريع تطوير لقاح لمكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا، ويجري حاليا اختبار عدد من اللقاحات على الحيوانات.



قد يهمك أيضًا



"كورونا" يخطف مخترع "سكين غاما" أشهر علماء الصين



بريطانيا تقدم إحصاءً إيجابيًا عن فيروس "كورونا" بشفاء 8 حالات من أصل 9 وخروجهم من المستشفى



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top