2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الإنتخابات البلديّة.. التمديد أزال كابوساً!.. عبدالكافي الصمد logo طرابلس عاصمة الثقافة العربية.. 735 عاما على تحريرها من الإفرنج الصليبيين!.. غسان ريفي logo جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد logo المعارضة في معراب... عدم زجّ لبنان في الحرب logo إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة logo المقاومة تفعل معادلة "إغتيال = مسيرة إنقضاضية"… إسرائيل تتقفى أثر المسيرات عبر اليونيفيل؟ logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
دراسة تؤكد أن القرفة تساعد على مكافحة العدوى
2020-02-17 12:13:25


دراسة تؤكد أن القرفة تساعد على مكافحة العدوى


أفادت دراسة طبية إلى فعالية القرفة في مكافحة والوقاية من العدوى، وذلك فى الوقت الذى تشير فيه منظمة الصحة العالمية إلى تنامي أزمة مقاومة المضادات الحيوية باعتبارها واحدة من أكبر التهديدات للصحة العالمية والأمن الغذائى والتنمية، لذلك فمن الأهمية بمكان أن نجد طرقا لمعالجة العدوى بفعالية دون استخدام المضادات الحيوية.



وقالت الدكتورة سانجيدا توربا الأستاذ بجامعة (سوينبيرن) للتكنولوجيا في أستراليا "إن الدراسة أكدت تمتع القرفة بنشاط مضاد للميكروبات من زيت القرفة الأساسى، ولكنها للأسف لا تستخدم على نطاق واسع فى صناعة المستحضرات الصيدلانية".



وركز الباحثون على وجه الخصوص على عنصر فى زيت القرفة يعرف باسم (سينا مالديهيد - CAD)، وهو مسؤول عن طعم ورائحة القرفة المميزتين، مشيرين إلى أن هذا الزيت قادر على تفكيك الأغشية الحيوية، وهى طبقات لاصقة غالبا ما تكون مسؤولة عن العدوى المستمرة التى لا تستطيع حتى المضادات الحيوية أن تقضى عليها.. وقد أثبتت التجارب الأولية كفاءة وفعالية هذا العنصر فى تفكيك الأغشية الحيوية المسؤولة عن العدوى.



قد يهمك أيضا:



فوائد الباذنجان الأسود في علاج السكري ومنع امتصاص الدم للدهون



طريقة إعداد وتحضير فتة دجاج مع شرائح الباذنجان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top