2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي التقى وزير خارجية البرازيل.. والأخير يدعو لوقف الانتهاكات الإسرائيلية على الجنوب logo سلسلة من المنخفضات تضرب لبنان.. إليكم تفاصيل الطقس logo وفاة والد غادة عيد! logo دعوة من اليونيفيل بشأن القرار 1701! logo للتأكد من سلامة الغذاء... جولة تفتيشية لمراقبي الاقتصاد في النبطية logo ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: همنا الابقاء على هيكل الدولة ومنع حصول أي تصدع إضافي..  logo المرتضى مهنّئاً نظيرته الروسية بإعادة انتخاب بوتين: لخلق توازن جديد في العلاقات الدولية logo في اليوم الـ165 من العدوان: عشرات الشهداء والاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء
أسعار النفط تتحول للهبوط مع مخاوف الطلب
2020-02-17 17:06:22


أسعار النفط تتحول للهبوط مع مخاوف الطلب


 تحولت أسعار النفط للهبوط خلال تعاملات اليوم الإثنين، استمرار المخاوف المتزايدة الناجمة من انتشار فيروس "كورونا" وتأثيره على الطلب.



وكانت أسعار الخام ارتفعت في وقت سابق من التعاملات مع توقعات بأن يؤدي خفض الإنتاج من جانب كبار منتجي الخام إلى تشديد المعروض في الأسواق، وفقاً لوكالة "رويترز".



ويتوقع أن تقوم منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وحلفاؤها من منتجي الخام بتعميق اتفاق خفض مستويات إنتاج الخام الحالي والبالغ 1.7 مليون برميل يومياً، وذلك في الاجتماع المقبل والمزمع عقده بداية مارس/آذار.



لكن ظغى تأثير المخاوف المتزايدة من تراجع الطلب على الوقود جراء تفشي فيروس "كورونا" في الصين على أسعار النفط.



وعلى صعيد تطورات "كورونا"، بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بالكورونا في الصين ما يزيد عن 70 ألف شخص و1770 حالة وفاة، وفقاً للجنة الصحة الوطنية في البلاد.



وقالت الوكالة الدولية للطاقة، الأسبوع الماضي، إن الفيروس سيؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط بمقدار 435 ألف برميل يومياً في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في أول انخفاض فصلي، منذ الأزمة المالية في عام 2009.



وفي الوقت نفسه، سجلت اليابان، وهي رابع أكبر مستهلك للنفط في العالم، انكماشاً اقتصادياً بوتيرة سنوية 6.3 بالمائة خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول الماضي، وسط توقعات حدوث المزيد من الانكماش خلال الربع الأول من العام الحالي بسبب مخاوف انتشار الفيروس "كورونا".



وبحلول الساعة 1:25 مساءَ بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.3 بالمائة ليصعد إلى مستوى 57.15 دولار للبرميل.



كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى مستوى 52 دولاراً للبرميل بعد أن كان مرتفعاً عند 52.41 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.



وكان النفط سجل أول مكاسب في 6 أسابيع خلال الأسبوع الماضي بالرغم من التداعيات السلبية لفيروس الكورونا على الأسواق والطلب على الخام.



قد يهمك ايضـــًا :



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top