2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo البطريرك الراعي في عيد مار يوسف: صارحت “الخماسية ” ان طريق الحلّ مرسوم في الدستور logo حمية: الشرق الأوسط ومطار رفيق الحريري الدولي يتعرضان للتشويش logo الحرس الثوري الإيراني يحذر الغرب: الزمن الأول تحول logo وزير خارجية البرازيل في بيروت: دعم لبنان وفلسطين logo المواجهات "منخفضة" جنوباً.. وواشنطن تحذّر لبنان logo "الخماسية" تلتقي عون وجعجع: المسار الرئاسي طويل وغير ناضج logo بالصور حريق كبير في الكسليك.. ونقل شخصين إلى المستشفى logo سبينيس ووكالة التجارة الإيطالية تنقلان تجربة المنتجات الإيطالية إلى القمة
خبراء صينيون يؤكدون فعالية عقار مضاد للملاريا في علاج «كورونا»
2020-02-17 18:14:35


خبراء صينيون يؤكدون فعالية عقار مضاد للملاريا في علاج «كورونا»


قال خبراء صينيون إن دواء كلوروكين فوسفات المضاد للملاريا سيكون فعّالاً في علاج فيروس «كورونا» الجديد. ووفقاً لوكالة «شينخوا» الصينية للأنباء، أوضح الخبراء أن نتائج التجارب السريرية أكدت فعالية هذا الدواء. وذكرت سون يان رونغ، نائبة رئيس المركز الوطني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، أن الخبراء اقترحوا بـ«الإجماع» إدراج الدواء في إرشادات علاج «كورونا»، وإجراء المزيد من التجارب السريرية عليه في أسرع وقت ممكن.



وكانت مسؤولة صينية قالت، في وقت سابق اليوم، إن الفيروس قابل للعلاج ويمكن الوقاية منه، مشيرة إلى انخفاض نسبة الحالات الحرجة بين المصابين. وتخطى عدد الإصابات في الصين 70 ألفا اليوم، في حين بدأ خبراء دوليون اجتماعات مع نظرائهم الصينيين لمناقشة كيفية التصدي للوباء الذي يثير قلقاً عالمياً. وارتفع عدد الوفيات إلى 1770 حالة في البر الصيني بعد تسجيل 105 حالات وفاة في مقاطعة هوبي، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر (كانون الأول) قبل أن ينتشر في الصين وخارجها.



وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تتزامن الأرقام الجديدة مع إعلان منظمة الصحة العالمية، أن خبراء دوليين ضمن مهمة مشتركة بقيادة المنظمة، وصلوا إلى بكين وأجروا أول اجتماع لهم مع نظرائهم الصينيين.



قد يهمك ايضـــًا :



الصين تكشف عن علاج نهائي لفيروس كورونا



"كورونا" يخطف مخترع "سكين غاما" أشهر علماء الصين



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top