2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo لهذه الأسباب تاج ليس الأفضل...(جهاد أيوب) logo العلامة فضل الله: وطننا لا يزال بخير رغم كل ما نعانيه logo تقرير يكشف: أهم انتكاسة دولية لإسرائيل منذ عام 2016 logo حمية استقبل فرنجية... أبرز ما تم بحثه logo حلويات رمضانية "مغشوشة"! logo "أمل" بيضة قبّان المهندسين: ثمن باهظ سيدفعه مرشح باسيل logo "فشر"... وديع عقل رداً على جعجع: كلامك كذب وتحريض logo بالتفاصيل... الرواية الكاملة لفرار داني الرشيد!
ماليزيا تشارك في أولمبياد اليابان من خلال "وجبات الحلال"
2020-02-18 01:24:20

يستعدّ مصنع صغير في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لتقديم آلاف الوجبات الحلال الجاهزة، بدءاً من الأرز المقلي، ووصولاً إلى برياني الدجاج، ليتمّ شحنها إلى اليابان وتقديمها خلال دورة الألعاب الأولمبية هذا العام.

وتسعى ماليزيا لاستخدام الأولمبياد نقطة انطلاق لتعزيز صادرات المنتجات الحلال، التي تشمل المواد الغذائية ومستحضرات التجميل، وتعود بـ12 مليار دولار سنوياً.

ومن المتوقع أن تعود الفكرة بأرباح على شركات المواد الغذائية من ماليزيا، وذلك بسبب تدفق المسافرين المسلمين إلى اليابان لمتابعة دورة الألعاب الأولمبية، وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة "البارالمبياد" أواخر تموز ومطلع أيلول.

وفي السياق، أشار أحمد حسيني حسن، رئيس شركة "ماي تشيف" لتقديم وجبات الطعام في كولالمبور، إلى أنها "فرصة هائلة بالنسبة لنا"، وقال: "لا نعتزم الخروج من اليابان بعد دخولها. علينا الدخول والبقاء للمدى البعيد".

ويهدف حسن إلى "مضاعفة إيراداته إلى 3.5 مليون رينجت (مليون دولار) هذا العام". وحالياً، فإن شركته تجري محادثات مع شركة التجزئة الصينية "أيون" لصناعة مجموعة من الوجبات الجاهزة الخفيفة.

وتعتبر ماليزيا هي الدولة الوحيدة التي توصلت إلى اتفاق تعاون مع طوكيو بشأن سلع الحلال خلال الأولمبياد. ومع هذا، فإنّ الحكومة الماليزية تسعى لبيع المواد الغذائية والمنتجات الحلال للمسلمين وغير المسلمين خلال فترة الأولمبياد بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top