2020- 04 - 04   |   بحث في الموقع  
logo الطبيب العام الأميركي يتحدث عن "أدلة جديدة" بشأن انتقال كورونا من شخص إلى آخر logo أبوالعطا يؤكد لم يثبت أن ارتفاع درجات الحرارة يقضي على فيروس كورونا logo مصر تنفي صحة "أرقام كورونا" المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي logo وزير النفط العماني يكشف هدف السلطنة في الحفاظ على أسعار تخدم مصالح الجميع logo "الصحة المصرية" تكشف حقيقة الإحصائيات والبيانات المتداولة عن الإصابات بفيروس كورونا logo قرارات عاجلة بشأن مرضي وأطباء معهد الأورام بعد ظهور إصابات بكورونا logo قرار عاجل من الصين تجاه الشعب المصري للمساعدة في القضاء على "كورونا" logo صناعة "التوابيت" تتحول إلى بضاعة ثمينة في فرنسا بسبب "كورونا"
"الهبوط الجانبي".. مهارة الطيار تهزم الرياح
2020-02-18 01:27:21

مع العواصف التي تجتاح بريطانيا في شتاء هذا العام، وفي ظل الرياح العاتية والأمطار الغزيرة، يشهد مطار "هيثرو" في لندن حالات هبوط بصورة مثيرة، فالرياح المعاكسة القوية تكاد تطيح الطائرات أثناء نزولها.
ورغم إلغاء بعض الرحلات الجوية إلى المطار الرئيسي في العاصمة، وتحويل رحلات إلى مطارات أخرى، فإن "هيثرو" لا يزال يستقبل بعض الرحلات، ومن بينها الرحلة في الفيديو المرفق.
ويظهر الفيديو، مناورة طيار ماهر أثناء محاولته الهبوط بطائرة "إيرباص إيه 380" التابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية في مطار هيثرو، ويبدو في الفيديو وضع الطائرة جانبيا بالنسبة إلى المدرج. ويهبط الطيار تدريجيا وببطء إلى أن يقترب من أرض المدرج، فيما الرياح المعاكسة تحاول دفع الطائرة وكأنها تحاول منعها من الهبوط، ويبدو "الجسد العملاق" في وضع متأرجح.
 
وما إن حطت الطائرو على مدرج المطار، حتى قام الطيار الماهر بالالتفاف بشكل طفيف بحيث يعيدها إلى مسارها الأمامي، وإن لم يكن بشكل مستقيم بالكامل.

لكن في النهاية هبطت الطائرة بسلام بفضل مهارة الطيار والسيطرة الكاملة عليها.
وجاء الحادث في الوقت الذي تم فيه إلغاء المئات من الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا السبت بسبب العاصفة "دينيس"، مع إلغاء شركة طيران "إيزي جت" أكثر من 230 رحلة.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top