2020- 04 - 04   |   بحث في الموقع  
logo ماذا في أسرار الصحف؟ logo أبرز العناوين التي تصدّرت صحف اليوم logo الطبيب العام الأميركي يتحدث عن "أدلة جديدة" بشأن انتقال كورونا من شخص إلى آخر logo أبوالعطا يؤكد لم يثبت أن ارتفاع درجات الحرارة يقضي على فيروس كورونا logo مصر تنفي صحة "أرقام كورونا" المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي logo وزير النفط العماني يكشف هدف السلطنة في الحفاظ على أسعار تخدم مصالح الجميع logo "الصحة المصرية" تكشف حقيقة الإحصائيات والبيانات المتداولة عن الإصابات بفيروس كورونا logo قرارات عاجلة بشأن مرضي وأطباء معهد الأورام بعد ظهور إصابات بكورونا
هذه هي العلاقة بين الجنس والسرطان
2020-02-18 01:39:15

أكدت مجموعة علمية دولية، أن ممارسة الجنس مع عشرة شركاء أو أكثر لفترة طويلة يضاعف كثيرا من خطر الإصابة بأمراض السرطان، وفق ما أفاد موقع " Medical Xpress".

وأعلن الموقع أن هذه النتيجة طالت النساء والرجال على حد سواء.

وفي التفاصيل، جمع علماء من بريطانيا وكندا وإيطاليا والنمسا وتركيا، بيانات 5722 شخصاً في بريطانيا متوسط أعمارهم 64 سنة، ذكروا عدد شركائهم الدائمين في العلاقة الجنسية خلال حياتهم.

 وتبين، من خلال البيانات، أن احتمال إصابة النساء اللواتي مارسن الجنس مع أكثر من عشرة رجال خلال حياتهن بالسرطان أعلى بنسبة 91% من اللواتي لهن شريك واحد فقط.

أما بالنسبة إلى الرجال، فاتضح أن الذين مارسوا الجنس مع 10 نساء أو أكثر خلال حياتهم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 69% مقارنة بالذين لديهم شريكة واحدة.

وأكد العلماء أنه من السابق لأوانه الحديث عن تأثير كثرة الشركاء في العملية الجنسية في تطور السرطان، مشيرين من جانب آخر إلى أن النتائج المذكورة تشير إلى العدوى التي تنتقل عن طريق العلاقات الجنسية.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top