2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما تناوله اجتماع الاليزيه بين ماكرون وميقاتي logo رحيل صلاح السعدني... "عمدة" الدراما المصرية logo بالفيديو :نائب سابق يتعرض للسرقة logo مأساة كبيرة عند شاطئ صور.. إليكم ما حصل logo مواعيد امتحانات الدخول إلى معهد الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية logo "بترددوا ببغائياً "... ابي خليل رداً على جعجع: خربتوا البلد logo عرّاب الثورة وبطل من زمن ندرة الأبطال... ماذا حصل في 19 نيسان؟ logo مؤشّر خطير لمستوى "الإدمان" في لبنان... سلوم يشكّك!
هذه هي العلاقة بين الجنس والسرطان
2020-02-18 01:39:15

أكدت مجموعة علمية دولية، أن ممارسة الجنس مع عشرة شركاء أو أكثر لفترة طويلة يضاعف كثيرا من خطر الإصابة بأمراض السرطان، وفق ما أفاد موقع " Medical Xpress".

وأعلن الموقع أن هذه النتيجة طالت النساء والرجال على حد سواء.

وفي التفاصيل، جمع علماء من بريطانيا وكندا وإيطاليا والنمسا وتركيا، بيانات 5722 شخصاً في بريطانيا متوسط أعمارهم 64 سنة، ذكروا عدد شركائهم الدائمين في العلاقة الجنسية خلال حياتهم.

 وتبين، من خلال البيانات، أن احتمال إصابة النساء اللواتي مارسن الجنس مع أكثر من عشرة رجال خلال حياتهن بالسرطان أعلى بنسبة 91% من اللواتي لهن شريك واحد فقط.

أما بالنسبة إلى الرجال، فاتضح أن الذين مارسوا الجنس مع 10 نساء أو أكثر خلال حياتهم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 69% مقارنة بالذين لديهم شريكة واحدة.

وأكد العلماء أنه من السابق لأوانه الحديث عن تأثير كثرة الشركاء في العملية الجنسية في تطور السرطان، مشيرين من جانب آخر إلى أن النتائج المذكورة تشير إلى العدوى التي تنتقل عن طريق العلاقات الجنسية.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top