2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله logo مقدمات نشرات الاخبار logo بين إيران وإسرائيل... رسالة وضربة "لم تتجاوز حدود اللعبة"! logo أمام المحكمة التي يمثل فيها ترمب... رجل يضرم النار في جسده!
فوائد الخوخ والبرقوق لصحة الأنسان
2020-02-18 02:13:40


فوائد الخوخ والبرقوق لصحة الأنسان


تساعد الفاكهة كثيرًا على تعزيز صحة الإنسان والحفاظ على القلب، ومن أهم تلك الفاكهة الخوخ والبرقوق المعروفان بفوائدهما المتعددة.



فأبرز 6 فوائد للخوخ والبرقوق لاحتوائهما على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة التي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة أبرزها:

1-  احتوائهما على العديد من الفيتامينات والمعادن



البرقوق والخوخ يحتويان على أكثر من 15 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة.



يحتوي الخوخ على المزيد من السعرات الحرارية والألياف والكربوهيدرات من البرقوق الذى يحتوى على فيتامين K  وB.

2-    التخفيف من أعراض الإمساك



عصير الخوخ معروف بقدرته على تخفيف الإمساك، ويرجع ذلك إلى كمية الألياف المرتفعة به.

3-    غنى بالمواد المضادة للأكسدة



الخوخ والبرقوق من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، وهي مفيدة للحد من الالتهاب وحماية الخلايا من التلف، بالإضافة إلى احتوائهما على مضادات الأكسدة "البوليفينول"، والتي لها آثار إيجابية على صحة العظام ويمكن أن تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى.

4-    المساعدة على خفض مستويات السكر فى الدم



الألياف والكربوهيدرات المتواجدة فى الخوخ والبرقوق تزيد من مستويات  الأديبونكتين، وهو هرمون يلعب دورًا في تنظيم سكر الدم .

5-    تعزيز صحة العظام



ربطت بعض الدراسات استهلاك كميات من الخوخ والبرقوق مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام لاحتوائهما على عناصر مضادة للأكسدة بالإضافة إلى فيتامين ك والفوسفور والماغنيسيوم والبوتاسيوم .

6-    الحفاظ على صحة القلب



يساعد البرقوق والخوخ فى إحداث تأثير وقائى على صحة القلب، لإمكانياتهما فى الحد  من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكولسترول، والتي هى عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.



قد يهمك أيضا :



تعرّف على تأثير "الشمندر" وفوائده على صحة الإنسان



5مشروبات باردة مهمة للحامل في فصل الصيف



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top