2020- 04 - 03   |   بحث في الموقع  
logo دواء محتمل لعلاج مرضى كورونا و"شرط وحيد" لتسريع إنتاجه logo السلطات الأميركية تطلب توفير 100 ألف كيس للجثث وسط تفشي كورونا logo شركة "سانوفي" الفرنسية تؤكد يمكننا انتاج ملايين الجرعات من دواء محتمل لكورونا logo إسبانيا تتحدث عن "بصيص أمل" في أزمة كورونا رغم تسجيل رقم قياسي في الوفيات عالميا logo "الصحة المصرية" تناشد المواطنين بالعزل الذاتي لتجنب مخاطر كورونا logo اختبار لقاح أميركي جديد ضد "كورونا"والنتائج مفاجئة logo إيطاليا تعلن شفاء أول حالات كورونا بعلاج جديد logo أول تعليق من "الصحة المصرية" على نقل جثمان حالة "كورونا" في بورسعيد
فوائد الخوخ والبرقوق لصحة الأنسان
2020-02-18 02:13:40


فوائد الخوخ والبرقوق لصحة الأنسان


تساعد الفاكهة كثيرًا على تعزيز صحة الإنسان والحفاظ على القلب، ومن أهم تلك الفاكهة الخوخ والبرقوق المعروفان بفوائدهما المتعددة.



فأبرز 6 فوائد للخوخ والبرقوق لاحتوائهما على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة التي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة أبرزها:

1-  احتوائهما على العديد من الفيتامينات والمعادن



البرقوق والخوخ يحتويان على أكثر من 15 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة.



يحتوي الخوخ على المزيد من السعرات الحرارية والألياف والكربوهيدرات من البرقوق الذى يحتوى على فيتامين K  وB.

2-    التخفيف من أعراض الإمساك



عصير الخوخ معروف بقدرته على تخفيف الإمساك، ويرجع ذلك إلى كمية الألياف المرتفعة به.

3-    غنى بالمواد المضادة للأكسدة



الخوخ والبرقوق من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، وهي مفيدة للحد من الالتهاب وحماية الخلايا من التلف، بالإضافة إلى احتوائهما على مضادات الأكسدة "البوليفينول"، والتي لها آثار إيجابية على صحة العظام ويمكن أن تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى.

4-    المساعدة على خفض مستويات السكر فى الدم



الألياف والكربوهيدرات المتواجدة فى الخوخ والبرقوق تزيد من مستويات  الأديبونكتين، وهو هرمون يلعب دورًا في تنظيم سكر الدم .

5-    تعزيز صحة العظام



ربطت بعض الدراسات استهلاك كميات من الخوخ والبرقوق مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام لاحتوائهما على عناصر مضادة للأكسدة بالإضافة إلى فيتامين ك والفوسفور والماغنيسيوم والبوتاسيوم .

6-    الحفاظ على صحة القلب



يساعد البرقوق والخوخ فى إحداث تأثير وقائى على صحة القلب، لإمكانياتهما فى الحد  من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكولسترول، والتي هى عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.



قد يهمك أيضا :



تعرّف على تأثير "الشمندر" وفوائده على صحة الإنسان



5مشروبات باردة مهمة للحامل في فصل الصيف



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top