2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo كمال الخير: قوى المقاومة ستحقق النصر على المشروع الصهيوني والتكفيري logo القرم يكشف السبب وراء انقطاع شبكة ‘ألفا’ logo نصف الأسرى الإسرائيليين أموات..ومن يماطل في المفاوضات "مجرم" logo الذهب يحلق إلى مستوى تاريخي غير مسبوق logo "فيتش" ترفع التصنيف الائتماني لسبعة بنوك قطرية logo غزة:7 مجازر راح ضحيتها 71 فلسطينياً..والتجويع سلاح حرب logo بايدن:السعودية ودول أخرى مستعدة للاعتراف بإسرائيل logo أمسية رمضانية للمشاريع في الشمال برعاية وزير الثقافة..
6 فوائد لفيتامين "ك" المسؤول عن تجلط الدم والحفاظ عن صحة العظام
2020-02-18 08:23:25


6 فوائد لفيتامين ك المسؤول عن تجلط الدم والحفاظ عن صحة العظام


يعرف فيتامين "ك"، بأنه الفيتامين المسؤول عن تجلط الدم، وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وله دور فعال في الحفاظ على صحة العظام.أورد موقع "بولدي سكاي"، معلومات عن الفيتامين، الذي ينتجه الكبد، وأبرز خصائصه:يمكن أن تنتجه النباتات الموجودة في العنب الأحمر أو الأخضر، البرقوق، إضافة إلى الكرنب، والسبانخ، والبروكلي، والليمون.

يمكن الحصول عليه من الأطعمة المخمرة مثل السجق، والجبن، والدجاج، وصفار البيض، والأغذية الحيوانية.وأورد الموقع أبرز 6 فوائد صحية للحصول على فيتامين "ك":



1- صحة العظام

أظهرت دراسات أن فيتامين "ك" يساعد في الحفاظ على عظام قوية، ويقلل خطر الكسور، كما أنه يقلل من هشاشة العظام المرتبطة بالعمر ويحافظ على كثافة المعادن في أسفل الظهر.



2- مقاومة أمراض القلب

يمنع فيتامين "ك" تكلس الأوعية الدموية، برواسب معدنية تتراكم على جدران الشرايين والأوردة، في بعض الأحيان، ويساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.



 3- صحة الجهاز العصبي

 يؤدي فيتامين "ك" وظيفة مهمة في تحسين الجهاز العصبي المركزي، وتقول الأبحاث إن من يحصلون على كمية مناسبة من الفيتامين يتمتعون بأداء أفضل للذاكرة.



 4- خفض السكر في الدم

يحسن من حساسية الإنسولين، ويزيد من تحمل الجلوكوز، وبالتالي فهو يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 51 في المئة.



 5- مقاومة الأورام

يساهم فيتامين "ك" في محاربة الأورام، والحد من الخلايا السرطانية، كما يساهم في المكافحة المبكرة لسرطان البروستاتا.



 6- صحة الجلد

 يساهم فيتامين "ك" في تجلط الدم، وله دور إيجابي في التئام الجروح والكدمات والجروح بعد الجراحة.



قد يهمك أيضاً:



عصير الطماطم يحمي من تجلط الدم



تناول الأسبرين يوميًا يوقف نمو السرطان عن طريق إغلاق إنزيم تجلط الدم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top