2020- 03 - 30   |   بحث في الموقع  
logo وزيرة الصحة المصرية تؤكد وصول حالات الشفاء من فيروس كورونا لـ132 حالة logo إفلاس شركة "وان ويب" الفضائية logo إصابة جديدة بفيروس كورونا في عمشيت logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo تعديل فتح واقفال المؤسسات خلال التعبئة العامة logo مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول لعلاج كورونا logo دليل جديد على دور آكل النمل الحرشفي في انتقال "كورونا" logo أعراض فيروس كورونا تشبه أعراض النوبة القلبية
وزارة الزراعة الأميركية تحذر من وضع البيض في باب الثلاجة
2020-02-18 09:24:54


وزارة الزراعة الأميركية تحذر من وضع البيض في باب الثلاجة


عادة ما تحتوي قشرة البيض على بكتيريا تسمى "السالمونيلا"، التي تسبب تسمما غذائيا لعشرات الملايين الأشخاص كل عام وحتى يكون قاتلا في بعض الحالات، حسب منظمة الصحة العالمية، لهذا علينا الانتباه الشديد لكيفية حفظ البيض واستهلاكه.يحتوي البيض على الفيتامينات والمعادن والبروتينات والعناصر الكيميائية الأخرى الضرورية لنمو الطيور، ويساعد هذا الوسط أيضا على نمو البكتيريا.



تتسم قشرة البيض بوجود حوالي 17 ألف مسام على سطحها وهذا لا يمنع دخول البكتيريا ويجعلها غير مقاومة للماء، لذلك من الضروري الحفاظ على درجة حرارة منخفضة للبيض للحفاظ عليه طازجا لفترة أطول.

كيفية تخزين البيض في الثلاجة

قالت وزارة الزراعة الأمريكية "USDA" لا ينبغي تخزين البيض في باب الثلاجة، حيث يتعرض البيض لدرجات حرارة متغيرة عند فتح الباب وإغلاقه، ويوصي الخبراء بوضعه على رف الأكثر برودة، بحيث تكون درجة الحرارة أقل من 4 درجات مئوية.كما لا ينصح بإزالة البيض من الكرتون، فإذا تم وضع البيض في مساحة أكبر سيقوم بفقد الرطوبة وإطلاق ثاني أكسيد الكربون عبر المسام بشكل أسرع ويفسد أسرع كما يفضل وضع البيض في العلبة ونهايتها الحادة من الأسفل.ومن الأفضل عدم غسل البيض فقد تحتوي القشرة على البكتيريا التي بالنتيجة ستخرق المسام وتؤدي إلى التسمم.

كيف يصاب الإنسان ببكتيريا السالمونيلا

تعيش بكتيريا السالمونيلا في أمعاء الحيوانات، بما في ذلك البشر، ويصاب الإنسان بالعدوى عن طريق تناول طعام خام أو غير مطهو جيدًا أو عند شرب المياه الملوثة، أو ملامسة الحيوانات المصابة أو برازها، ووجودها شائع بشكل خاص في الطيور، مثل الدجاج.ومن المحتمل أن تكون البيضة مغطاة ببراز الدجاجة الذي يمكن أن يحتوي على البكتيريا، ويسبب هذا النوع من البكتيريا التهاب المعدة والأمعاء ويمكن أن يكون مميتا أحيانا والأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي عادة ما يكونوا أكثر عرضة للإصابة.



ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، يُنصح بشراء البيض من الأماكن التي يتم فيها تبريده. في المنزل يجب أن يبقى في الثلاجة عند درجة حرارة أقل من 4 درجات مئوية، وإذا كان البيض لديه أي تشققات يجب التخلص منه.

بعض التوصيات الصحية المفيدة



احتفظ بالبيض المسلوق في الثلاجة واستهلكه خلال أسبوع من الطبخ.



يمكن تجميد البيض لمدة تصل إلى عام.



يجب حفظ الطعام المتبقي المصنوع من البيض في الثلاجة وتناوله في غضون 72 إلى 96 ساعة.



اطهو البيض في درجات حرارة تزيد عن 70 درجة مئوية.



عند تحضير الأطعمة التي تحتوي على البيض النيئ، مثل المايونيز، حاول القيام بذلك مع البيض المبستر والمبرد بشكل صحيح.



قد يهمك أيضاً:



علماء يكشفون عن تحول السالمونيلا إلى بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية



30 % من البيض الإسرائيلي ملوث بالسالمونيلا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top