2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية logo فريقٌ فنيٌّ إسرائيليٌ تحت نيران حزب الله! logo حزب الله "يوثق" استهداف مقر الفرقة 91 في بيرانيت (فيديو)
إنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به (د. حنينا أبي نادر)
2020-02-18 12:26:31



يَحدثُ انخفاض ضغط الدم عندما ينخفض هذا الأخير لأقلّ من 90/60 ويُعاني المريض من أعراضٍ عدّة على غرار الدوار ، والدوخة والتّعب . ويُصاب المريض بالإغماء في بعض الأحيان ، ولكن ذلك يعتمد على المعلومات الأساسيّة المُعتادة المتعلّقة بكلّ مريض . على سبيل المثال ، فإنّ مريضًا يُعاني من ارتفاع ضغط الدم hypertension وغالبًا ما يكون معدل ضغط الدم لديه 150/80 ، قد يُغمى عليه عندما ينخفض ضغط الدم لـ 80/50 فقط .
 
وفي ما يخصّ الأسباب ، فهي كثيرة وقد تُعزى هذه الحالة إلى التّجفاف dehydration ، أو قصور القلب ، أو النزيف hemorrhage ، أو صدمة الحساسيّة anaphylaxis shock من جرّاء الإصابة بالتهاب أو خلل هرمونيّ أو آثار جانبيّة لأخذ الأدوية على غرار الأدوية المُدِرّة للبول diuretics . كما يُمكن لقصور الغدّة الدّرقيّة hypothyroidism أن يتسبّب بانخفاض ضغط الدم الانبساطيّ diastolic pressure ، وسيُصاب بعض الأشخاص الذين يُعانون من قصور الجانب الأيمن من القلب بانخفاض ضغط الدم بعد تناول وجبة بفترة تتراوح بين 30 و75 دقيقة .
 
ويُمكِن للمريض أن يرفع رِجلَيه في خلال الحادثة لمدة 20 دقيقة إذا كان يشعر بتحسّن ويتناول شيئًا يحتوي على الملح أو السوائل . أما العلاج الرئيسيّ فيبقى من خلال معالجة السبب ، وقد يحتاج بعض المرضى للـ " كورتيكوستيرويدات " corticosteroids من أجل إعادة ضغط الدم إلى وضعه الطبيعيّ ، في حين أنّ أشخاصًا آخرين قد يحتاجون لجوارب الضغط ، أو قابضات الأوعية ، أو هرمون الـ " إبينيفرين " epinephrine .


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top